أطباق رئيسية

الفول بالبسطرمة والبيض – طريقة تحضير طبق الفول بالبسطرمة والبيض

الفول بالبسطرمة والبيض
الفول بالبسطرمة والبيض

يعتبر طبق الفول بالبسطرمة والبيض نوع من أنواع الوجبات التي يمكن تقديمها على وجبة الإفطار لأنها من الوجبات المغذية للغاية والتي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية بالإضافة لكونها تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم ، يتميز بطعمه اللذيذ وفوائده المتعددة ومن أهمها أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الموجودة في البيض والفول والبسطرمة .

يعد طبق سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيره ، حيث أننا يمكننا الانتهاء من طهيه خلال 10 دقائق فقط وتكفي هذه الوصفة لـ إطعام 6 أشخاص على المائدة .

المقادير الرئيسية لـ إعداد طبق الفول بالبسطرمة والبيض :

عدد 2 من علب الفول

حبة واحدة كبيرة الحجم من البصل المفروم بشكل ناعم

عدد 3 من فص الثوم المهروس بشكل ناعم

عدد 2 من قرن الفلفل الأخضر الحار المفروم بشكل ناعم

حبة واحدة كبيرة الحجم من الطماطم المفرومة بشكل ناعم

أطبخ أيضاً:  كرات الدجاج بصوص الفطر - طريقة تحضير كرات الدجاج بصوص الفطر

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الكمون الناعم المطحون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الكزبرة اليابسة

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

عدد 6 من شرائح البسطرمة

عدد 4 من حبات البيض كبيرة الحجم

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البقدونس المفروم بشكل ناعم

طريقة تحضير طبق الفول بالبسطرمة والبيض :

الفول بالبسطرمة والبيض

الفول بالبسطرمة والبيض

في البداية نحضر طبق واسع وعميق ونضع بداخله الفول المعلب ثم نقوم بهرسه قليلاً من خلال استعمال الشوكة ، بعدها نضيف إليه البصل المفروم بشكل ناعم والثوم المهروس والفلفل الأخضر الحار المفروم والطماطم المفرومة والملح والكمون والكزبرة اليابسة والفلفل الأسود المطحون ونقوم بتحريكهم من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة حتى تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض .

الآن نقوم بتقطيع البسطرمة إلى شرائح رقيقة من خلال استعمال سكين حاد ونضيف كافة الشرائح التي قمنا بتقطيعها إلى طبق الفول ونخلطهم مع بعضهم البعض .

أطبخ أيضاً:  قوانص الدجاج مع الأرز - طريقة تحضير قوانص الدجاج مع الأرز

بعد ذلك نحضر طبق تقديم خاص بالفرن ونسكب بداخله خليط الفول الذي أعددناه قبل قليل ، ثم نقوم بـ 4 حفر صغيرة في الخليط من خلال استعمال ملعقة طعام لكي نضع بداخلهم البيض ، حيث أننا نكسر كل بيضة على حدى في طبق صغير الحجم ثم نقلبها إلى الحفرة الصغيرة التي صنعناها في خليط الفول لكن بشكل بطيء لكي تنسكب في المكان المناسب .

وأخيراً نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه طبق الفول بالبسطرمة والبيض ونتركه في الفرن لمدة 10 دقائق متواصلة حتى ينضج البيض تماماً .

في النهاية نخرج الطبق من الفرن ونقوم بتزيينه بالقليل من البقدونس المفروم بشكل ناعم و نقدمه مباشرة وهو ساخن ، ويمكننا أن نقدم إلى جانبه شرائح الليمون المقطعة والقليل من زيت الزيتون بالإضافة إلى الخبز العربي .

أطبخ أيضاً:  كفتة داوود باشا مع البطاطس - طريقة تحضير كفتة داوود باشا مع البطاطس

أطبخ أيضاً : بيكاتا الدجاج بالزيتون – طريقة تحضير بيكاتا الدجاج بالزيتون

أكتب تعليقك ورأيك