حلويات

توفي بالشوكولا والبندق – وصفة توفي بالشوكولا والبندق – تعليم الطبخ

توفي بالشوكولا والبندق
توفي بالشوكولا والبندق

توفي بالشوكولا والبندق وهي نوع من أنواع الحلويات العالمية، والتي تنتشر في كافة أنحاء العالم، تتميز بطعمها الشهي، وبسهولة تحضيرها.

ويعود أصل كلمة توفي إلى اللغة اللاتينية وبالتحديد كلمة توفين والتي تعني اللذة القصوى كتعبير عن الطعم الرائع لهذا النوع من الحلوى، والذي هو عبارة خليط سكاكري.

ويعود أصل هذه الحلوى إلى القارة الأوربية ومنها انتشرت في باقي أنحاء العالم، حتى غدت نوعا من الحلويات العالمية السهلة التحضير، والتي تعدها ربات المنازل في المناسبات والاستقبالات.

وتمد هذه الحلوى الجسم بطاقة كبيرة حيث أنها تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية لذلك لا يجب الإكثار منها بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية أو يعانون من الوزن الزائد، ويكفي أن نعلم أن كل 100 غرام من هذه الحلوى تحتوي على 559 سعرة حرارية، 21 غرام من الهون المشبعة، 1.2 غرام من الدهون غير المشبعة، 104 ملغ من الكوليسترول، 51 ملغ من البوتاسيوم، و65 غرام من السكريات.

أطبخ أيضاً:  كيكة العسل الأسود بالبلح - وصفة كيكة العسل الأسود بالبلح - تعليم الطبخ

ولهذه الحلوى فوائد عديدة فهي تعمل على الحفاظ على صحة القلب، وتقي من الإصابة بالسرطان، وتوسع الأوعية الدموية، كما أنها تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات.

مقادير طبخ توفي بالشوكولا والبندق لثمانية أشخاص:

كوبان من الزبدة التي يتم تذويبها.

كوبان من السكر.

ربع ملعقة صغيرة من الملح.

كوبان من الشوكولا السوداء المبشورة.

كوب واحد من البندق المجروش.

صف كوب من جوز الهند المجفف.

توفي بالشوكولا والبندق

توفي بالشوكولا والبندق

طريقة طبخ توفي بالشوكولا والبندق:

في البداية نقوم بإذابة الزبدة، ثم نضيف إليها السكر، ونقوم بتحريك المزيج ومن ثم نضعه على النار حتى يغلي ويصبح على شكل كراميل.

بعد ذلك نقوم بسكبه في الصينية التي يجب أن تكون مغلفة بورقة زبدة لمنع الالتصاق.

أطبخ أيضاً:  الهيطلية بالمستكة والصنوبر - طريقة تحضير الهيطلية بالمستكة والصنوبر

بعد ذلك نقوم بإذابة الشوكولا في حمام مائي ساخن، وبعد أن تذوب نقوم بإضافة جوز الهند إليها، ونحرك المزيج حتى يتجانس، ومن ثم نسكبه فوق الكراميل الموجود في الصينية.

بعد ذلك نقوم بتزيين الصينية بالبندق المجروش وذلك من خلال توزيعه على كافة أجزاء الصينية.

ومن ثم ننتظر حتى تبرد ونقطعها إلى قطع متساوية، ونضعها في الأطباق، ونقدمها للعائلة لكي يتمتعوا بطعمها الشهي، وفوائدها العديدة.

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: تارت الشوكولا بالجوز – وصفة تارت الشوكولا بالجوز

أكتب تعليقك ورأيك