حلويات

كيكة الحليب الساخن – طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن

كيكة الحليب الساخن
كيكة الحليب الساخن

تعتبر كيكة الحليب الساخن صنف من أصناف الكيك الاسفنجي الذي يحبه الصغار والكبار ، تتميز هذه الكيكة بأنها بسيطة وخفيفة على المعدة بالإضافة إلى أنها تحمل مذاق رائع لا مثيل له ، يمكن تقديمها في الصباح الباكر إلى جانب كوب من القهوة ،وفي الغالب يفضل الأطفال الصغار تناولها باعتبار أنها سادة ولا تحتوي على العديد من المكونات ، سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها.

وصفاتنا بتنزل على مواقع التواصل فولو لينا هناك 😍👇

المقادير الرئيسية لـ إعداد كيكة الحليب الساخن :

كوبان من الدقيق الأبيض

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكنج باودر

رشة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ثلاثة أرباع الكوب من الحليب

ربع كوب من الزبدة

ثلاثة حبات كبيرة الحجم من البيض

كوب واحد من حبيبات السكر الناعمة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

مقادير التقديم

كمية متوسطة من السكر الناعم المطحون

طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن :

كيكة الحليب الساخن

كيكة الحليب الساخن

أولاً نقوم بتجهيز قالب الكيك ، حيث أننا نحضر قالب مستطيل الشكل أو ما يسمى بالقالب الإنكليزي ونقوم بتبطينه بورق الزبدة من كافة الجهات والنواحي لكي لا يلتصق بالقالب بعد نضوجه عندما نقوم بإخراجه من الفرن ، ثم نتركه جانباً إلى أن يحين استعماله .

بعد ذلك نحضر طبق واسع وعميق وننخل بداخله الدقيق والملح والبيكنج باودر ونقوم بتحريكهم لكي يختلطوا مع بعضهم البعض ونتركهم جانباً أيضاً ، ثم نحضر قدر صغير الحجم ونضع بداخله الحليب والزبدة ونقوم بتسخينهم على نار متوسطة إلى أن تذوب الزبدة ويسخن الحليب بشكل كامل لكن مع مراعاة أن لا نجعل الحليب يغلي ، أي عندما نلاحظ أنه أصبح ساخن نقوم بإطفاء النار تحته .

أطبخ أيضاً:  حلى طبقات جوز الهند - طريقة تحضير حلى طبقات جوز الهند

نأخذ طبق واسع وعميق ونضع بداخله البيض ونقوم بخفقهم من خلال استعمال مضرب شبكي كهربائي ونضيف إليهم السكر لكن بشكل تدريجي حتى تنتهي كامل كمية السكر الموجودة لدينا ونحصل على خليط فاتح اللون حينها نقوم بإضافة الفانيليا ونستمر بعملية الخفق لعدة دقائق .

الآن نبدأ بإضافة خليط الدقيق لكن بشكل تدريجي وليس على دفعة واحدة مع الاستمرار بعملية الخفق مع كل كمية نضيفها من الدقيق ، ثم نضع فوقهم خليط الزبدة والحليب الساخن ونقوم بخفقهم لمدة دقيقتان متتاليتان حتى تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض ونحصل على خليط كيك متجانس وناعم القوام .

في النهاية نسكب خليط الكيك في القالب وننثر على سطحه السكر الناعم المطحون ، ثم نشغل الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه قالب الكيك ونتركه في الفرن لمدة 35 دقيقة حتى ينضج تماماً ويحصل على اللون الذهبي الفاتح .

وأخيراً نخرج القالب من الفرن ونتركه لعدة دقائق حتى يبرد بعض الشيء ثم نقوم بقلبه ونتركه إلى أن يبرد تماماً بعدها نقوم بتقطيعه وترتيبه في أطباق تقديم فردية ونقدمه مباشرة .

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد وصفة كيكة الحليب الساخن الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : طبق أم علي – وصفة طبق أم علي – طريقة تحضير طبق أم علي

أكتب تعليقك ورأيك