حلويات

البراونيز بصوص التوفي – طريقة تحضير البراونيز بصوص التوفي

البراونيز بصوص التوفي
البراونيز بصوص التوفي

يعتبر البراونيز بصوص التوفي نوع من أنواع الحلويات الغربية الفخمة التي يمكن تقديمها في المناسبات أو في التجمعات العائلية ، تتميز بطعمها اللذيذ وبأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم بالإضافة إلى أنها تعطي الإنسان شعور بالسعادة بعد تناولها لاحتوائها على الشوكولا الغنية بـ الفينيلثيلامين .

وصفاتنا بتنزل على مواقع التواصل فولو لينا هناك 😍👇

المقادير الرئيسية لـ إعداد البراونيز بصوص التوفي :

مقادير البراونيز

كوب واحد من الزبدة

كوب واحد من حبيبات السكر الناعمة

عدد 2 من حبات البيض كبيرة الحجم

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها في المنزل يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

كوب وثلاثة أرباع من الدقيق الأبيض

ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ثلاثة أرباع الكوب من بودرة الكاكاو السادة

مقادير صوص التوفي

كوبان من حبيبات السكر الناعمة

كوب واحد من الزبدة

كوب واحد من الكريمة

مقادير صوص الشوكولا

كوب واحد من الكريمة

كوبان من قطع الشوكولا صغيرة الحجم

مقادير التزيين

كمية مناسبة من حبات الجوز ( يمكننا استخدام أي نوع آخر من المكسرات وذلك يعود حسب رغبة المستخدم )

طريقة تحضير البراونيز بصوص التوفي :

البراونيز بصوص التوفي

البراونيز بصوص التوفي

في البداية نحضر قالب كيك مستطيل الشكل ونقوم بدهنه بالزبدة المذابة من كافة النواحي والجهات من خلال استعمال فرشاة عريضة ثم ننثر فوقها القليل من الدقيق وبعدها نقلب القالب إلى الأسفل ونطرق على أسفله لكي نتخلص من كمية الدقيق الفائضة التي وضعناها .

الآن نحضر طبق واسع وعميق ونضع بداخله الزبدة ونضيف إليها السكر ونقوم بخفقهم لمدة دقيقتان متتاليتان من خلال استعمال مضرب شبكي كهربائي ثم نقوم بإضافة البيض بشكل تدريجي أي أننا نضيف البيضة الأولى ونقوم بخفقها مع بقية المكونات حتى تختفي تماماً وبعدها نضيف البيضة الثانية بنفس الطريقة وأخيراً نضيف الفانيليا ونستمر بالخفق لعدة دقائق حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك .

أطبخ أيضاً:  طبق عاشوراء - وصفة طبق عاشوراء - طريقة طبخ طبق عاشوراء

بعد ذلك نحضر طبق واسع وعميق وننخل بداخله الدقيق ونضيف إليه الملح والكاكاو ونحركهم لكي يختلطوا مع بعضهم البعض ، وبعدها نضيف خليط الدقيق والكاكاو إلى خليط الزبدة لكن بشكل تدريجي وليس على دفعة واحدة أي أننا نضيف القليل من خليط الدقيق والكاكاو ونقوم بالخفق ونكرر عملية الإضافة شيئاً فـ شيئاً حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من خليط الدقيق والكاكاو ويتكون لدينا خليط كيك متجانس وناعم القوام .

نسكب خليط البراونيز في القالب الذي قمنا بتجهيزه في البداية ونسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع القالب عليه ونتركه في الفرن لمدة 20 دقيقة متواصلة ثم نخرجه من الفرن وننتظر إلى أن يبرد وبعدها نقوم بقلبه وتقطيعه إلى مربعات متساوية .

بالنسبة لـ صوص الشوكولا ، نحضر قدر صغير الحجم ونضع بداخله الكريمة ونتركها على نار متوسطة إلى أن تسخن تماماً لكن مع الانتباه لعدم غليان الكريمة ، وعندما تسخن نقوم بإضافة مربعات الشوكولا صغيرة الحجم ونستمر بالتحريك حتى نحصل على صوص شوكولا ناعم .

أما بالنسبة لـ صوص التوفي ، نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله السكر ونتركه على نار متوسطة إلى أن يذوب السكر بالكامل ويحصل على اللون الذهبي الفاتح حينها نقوم بإضافة الزبدة مع التحريك المستمر لكي لا يلتصق السكر في القدر ثم نضيف إليهما الكريمة ونحركهم لعدة دقائق حتى نحصل على صوص التوفي اللذيذ .

في النهاية نقوم بوضع مربع من البراونيز في طبق التقديم ونوزع فوقه القليل من صوص الشوكولا بشكل متناسب وجميل ، ثم نضع فوقها مربع تاني من البراونيز المقطع إلى مكعبات صغيرة الحجم ونوزع فوقهم صوص التوفي ونقوم بتزيينه بالقليل من حبات الجوز أو أي نوع آخر من المكسرات ونقدمه مباشرة .

أطبخ أيضاً : قرع العسل – وصفة قرع العسل – طريقة تحضير قرع العسل

أكتب تعليقك ورأيك