معلومات غذائية

التفاح – ما هي فوائد التفاح الصحية ؟ إكتشف منافع التفاح الطبية

التفاح
التفاح

في هذه المقالة من مدونة طبخ عربي كوك سوف نكتشف معاً فوائد فاكهة التفاح الصحية ومنافعه على جسم الإنسان وتأثيره على البدن والأعضاء بشكل مفصل.

التفاح دواء القلب:

من فوائده:
١_ يخفض كوليستيرول الدم.
٢_ يخفض ضغط الدم.
٣_ يحدث استقراراً في سكر الدم.
٤_ فاتح للشهية.
٥_ يقلل حالات الاصابة بالزكام.

يخفض كوليسترول الدم

وجود مادة البكتين”Pectin” وهي عبارة عن ألياف قابلة للذوبان في الماء، وهذه الألياف تتفاعل مع سائر المواد الأخرى في التفاح، لكسح الكوليسترول ” الدهن” من الدم.
وقد أجرى معهد الفيزيولوجيا في مدينة تولوز بفرنسا دراسة تناولت ثلاثين رجلاَ وامرأة أصحاء في منتصف العمر، وقد طلب إلى كل منهم تناول تفاحتين أو ثلاث يومياً، وفي غضون شهر واحد مرّ على اتباع رجيمهم التفاحي هذا انخفض كوليسترول الدم في أجسام ٨٠٪ من أفراد هذا الفريق.

التفاح

التفاح

منظم لسكر الدم

تعتبر هذه الفاكهة في أسفل سلم المواد التي تقاس بها سرعة تكون السكر في الدم عقب تناول الطعام “Gijcemix Index” أي أنّه يبقي مستويات سكر الدم أشد استقراراً، ولمدة أطول من السكريات الأخرى، وهذه نعمة من الخالق سبحانه، لمرض السكري، وللذين يتبعون حمية غذائية ” عمل رجيم” .

أطبخ أيضاً:  اشهر عشر اكلات اماراتية ما هي؟

التفاح ومقاومة الرشح

تساعد هذه الفاكهة على تحصين الجسم من الانفلونزا  والزكام وذلك بتناول كمية كافية لا تقل عن ثلاث في اليوم، ولقد تبين لباحثي جامعة ولاية نيشيغان الأمريكية أنّ معظم المولعين بأكل هذه الفاكهة بكثرة أقل تردداً على المركز الصحي بالجامعة، وأقل إصابة بخمج المسالك التنفسية العليا، عن غيرهم من الذين لا يأكلونها بانتظام، كما ثبت أنّ تناول ثلاث تفاحات صحيحة في اليوم يحقق هذه النتائج.

القيمة الغذائية والفوائد الطبيعية

يحتوي هذا النوع من الفاكهة على مادة الباكتين، وبقاياه الخشنة تعتبر خير دواء للأمعاء، ويفضل أكله بالقشرة الخارجية لكي يتأكسد بسرعة في المعدة، وهو مفيد للقلب، وللدورة الدموية، ويستعمل في علاج الإصابة بتضخم الغدد الليمفاوية، وبه مواد تكافح سرطان الكبد والقلب، ويمكن إضافة عصيره الى عصير الليمون، لتحصل على فائدة أكثر وطعم ألذ.

أطبخ أيضاً:  البلح والتمر - الفوائد الصحية للبلح والتمر إكتشفها بنفسك

هكذا نكون قد انتهينا من استعراض فوائد هذه الفاكهة الشهية ! ما رأيكم ؟

ألا يحتاج الأمر الآن إلى طبق لذيذ منها ؟!

في عربي كوك الكثير من الأطباق الشهية التي تدخل هذه الفاكهة في مكوناتها، نقترح عليكم من بينها التالي:

حلوى كولاش التشيكية بالتفاح

مافن التفاح والقرفة

كيكة التفاح بالقرفة

مربى التفاح

خل التفاح

 

أكتب تعليقك ورأيك