أطباق رئيسية

الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم – وصفة الكوسى المحشي بصلصة الطماطم

الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم
الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم

يعتبر الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم صنف من الأصناف الرئيسية التي يمكن تقديمها على المائدة وفي الأخص على وجبة الغداء ، يتميز بمذاقه الرائع ورائحته الشهية التي تدخل لـ أعماق القلوب ، بالرغم من أنه يحتاج بعض الوقت لإعداده إلى أنه لا يتطلب الكثير من الجهد والتعب أثناء تحضيره .

المقادير الرئيسية لـ إعداد الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم :

20 حبة متوسطة الحجم من الكوسى

مقادير الحشو

كوبان من الأرز المصري

300 غرام من اللحم الناعم المفروم

نصف كوب من زيت دوار الشمس

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ملح الطعام

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الكمون الناعم المطحون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البهارات المشكلة

حبة واحدة كبيرة الحجم من البصل المفروم بشكل ناعم

مقادير المرق

عدد 6 من حبات الطماطم كبيرة الحجم المقشرة

أربع ملاعق كبيرة الحجم من معجون الطماطم

ثلاثة أكواب من الماء الفاتر

عدد 8 من فص الثوم المهروس بشكل ناعم

أطبخ أيضاً:  دجاج على الطريقة الصينية - وصفة دجاج على الطريقة الصينية - تعليم الطبخ

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من النعناع اليابس

طريقة تحضير الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم :

الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم

الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم

في البداية نحضر طبق متوسط الحجم ونضع فيه الأرز ثم نقوم بغسله أكثر من مرة وبعدها نتركه منقوع في الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة متواصلة .

بعد ذلك نقوم بتحضير الحشو ، حيث أننا نأخذ طبق واسع ونضع بداخله الأرز ونضيف إليه اللحم الناعم والزيت وملح الطعام والكمون المطحون والبهارات المشكلة والفلفل الأسود المطحون والبصل المفروم بشكل ناعم ، ثم نقوم بتحريك المكونات مع بعضها البعض من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة لكي تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض .

الآن نأخذ حبات الكوسى ونزيل الجزء العلوي لكل حبة كوسى من خلال استعمال سكين حاد ، ثم نقوم بإخراج اللب من حبات الكوسى ونرتبها جميعها في طبق يحتوي على ماء مالحة ونتركهم منقوعين بالماء المالح لمدة 10 دقائق تقريباً ، ثم نخرجهم ونضعهم في مصفاة لكي نتخلص من كمية الماء الفائض التي حصلت عليه أثناء عملية النقع ، وأخيراً نقوم بحشي الكوسى من خلال استعمال أطراف الأصابع .

أطبخ أيضاً:  بيف بورجينيون الفرنسي - طريقة تحضير بيف بورجينيون الفرنسي

بالنسبة للمرق ، نقوم بإحضار وعاء الخلاط ونضع بداخله الطماطم المقشرة ومعجون الطماطم ونصف كوب من الماء الفاتر ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة لعدة دقائق حتى نحصل على خليط الطماطم .

ثم نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله الكمية المتبقية لدينا من الماء ونضيف إليه خليط الطماطم ونتركه على نار متوسطة إلى أن يغلي وعندما يبدأ بالغليان نقوم بإضافة الكوسى المحشي ثم نتركه لعدة دقائق يغلي وبعدها نخفف النار تحته ونتركه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة متواصلة لكي ينضج المحشي بالكامل .

في النهاية نأخذ مقلاة صغيرة الحجم ونضع بداخلها ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السمن ونتركها على نار متوسطة إلى أن يذوب السمن بالكامل ثم نضيف إليه الثوم المهروس بشكل ناعم ونبدأ بتشويحه على النار مع الاستمرار بالتحريك إلى أن يحصل على اللون الذهبي الفاتح وتتصاعد رائحة الثوم في كافة أرجاء المطبخ ، ثم نقوم بإضافة الثوم والنعناع اليابس إلى المحشي ونقوم بتحريكهم حتى يختلطوا جيداً ونتركهم على النار لمدة دقيقتان فقط ثم نطفئ النار تحتهم ونقوم بسكب الكوسى المحشي مع صلصة الطماطم في طبق التقديم ونقدمه مباشرة وهوه ساخن .

أطبخ أيضاً:  بالاك بانير وصفة شهية من المطبخ الهندي

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : صينية الباذنجان بالبطاطا – طريقة تحضير صينية الباذنجان بالبطاطا

أكتب تعليقك ورأيك