وجبات خفيفة

لفائف الشيش بالسماق – طريقة تحضير لفائف الشيش بالسماق

لفائف الشيش بالسماق – من ألذ المقبلات الشهية التي تتواجد بشكل كبير على مائدة خاصة بالضيوف أو في بعض البوفيهات وأيضا في مائدة إفطار شهر رمضان الكريم وذلك لبساطة تحضيرها ولشكلها ومذاقها المميز والممتع، حيث سنقدم لكم طريقة تحضير لفائف الشيش بالسماق بأبسط الطرق .

مقادير لفائف الشيش بالسماق :

حبة بصل مفرومة متوسطة الحجم

1/2 كيلو دجاج بدون جلد

القليل من السماق

القليل من الملح

رشة فلفل

القليل من زيت الزيتون

رقائق السمبوسة الجاهزة

ورق غار _ حب هال _ بهارات مشكلة

مقادير صلصة لفائف الشيش بالسماق :

علبة زبادي

ملعقتين طعام جبنة سائلة

رشة من السماق

طريقة تحضير لفائف الشيش بالسماق :

 

لفائف الشيش بالسماق

لفائف الشيش بالسماق

 

نقوم أولا بتنظيف صدر الدجاج والتأكد من نزع الجلد عنه إذا تواجد، ثم نقوم بسلقه مع القليل من الفلفل الأسود وورق الغار وبعض حبات الهال والقليل من البهارات المشكلة لمدة حوالي ساعة تقريبا إلى أن ينضج صدر الدجاج بشكل جيد ثم نقوم بتصفيته من الماء ونضعه في وعاء ونتأكد من نزع ورق الغار وحب الهال منه، ثم نبدأ بتفتيته إما باليدين أو بطريقة أسهل باستخدام الشوكة حتى يتحول إلى فتات صغيرة.

أطبخ أيضاً:  الجبنة البيضاء - طريقة تحضير الجبنة البيضاء في المنزل

ثم نقوم بتقطيع بصلة إلى قطع صغيرة ووضعها في قدر على النار مع القليل من زيت الزيتون ونقوم بتقليبها جيدا إلى أن تذبل قليلا ثم نضيف صدر الدجاج المفتت إليها ونتابع التقليب ثم نضيف الملح حسب الرغبة مع رشة من الفلفل الأسود والقليل من السماق حوالي الملعقة أو الملعقة ونصف حسب الحاجة ونتابع بالتقليب حوالي ال10 دقائق تقريبا حيث نلاحظ امتزاج الدجاج بالسماق وتحول لونه إلى الأحمر .

وعند الانتهاء من طبخ المكونات نقوم برفعها عن النار وتترك لتبرد قليلا وتصبح جاهزة للاستخدام.

ثم نقوم بتجهيز رقائق السمبوسة ومدها على لوح خشبي وتقطيعها بالسكين إلى النصف ثم نقوم بوضع القليل من الحشوة المحضرة على طرف كل منها وبعدها نبدأ بلفها على شكل رول وفي نهايتها نقوم بدهنها بالقليل من الجبنة السائلة لإحكام إغلاقها أو نغرس عود خشبي في منتصفها ليتم إغلاقها، ونتابع هكذا مع باقي الرقائق.

أطبخ أيضاً:  كبة نية بالجوز ودبس الرمان - طريقة تحضير كبة نية بالجوز ودبس الرمان

ثم نقوم بوضعها في صينية الفرن ودهنها بالقليل من زيت الزيتون ونقوم بإدخالها إلى الفرن حوالي 10 دقائق لكي تتحمر من الأعلى والأسفل ثم نخرجها من الفرن لتصبح جاهزة للتقديم.

يمكن أن نقدم بجانبها صلصة بيضاء حيث نقوم بخلط الزبادي مع الجبنة السائلة والقليل من السماق لمزيد من اللون والنكهة المميزة وتقدم.

وبالصحة والعافية…

أطبخ أيضا :الأرز البخاري باللحم – طريقة تحضير الأرز البخاري باللحم

 

أكتب تعليقك ورأيك