أطباق رئيسية

كبسة فيليه السمك – طريقة تحضير كبسة فيليه السمك

كبسة فيليه السمك – وصفة الكبسة من الأطباق التقليدية المفضلة في دول الخليج العربي لتميزها بفوائد كثيرة والمتعة الكبيرة أثناء تناولها في جمعات العائلة على وجبة الغداء أيضا، وتعد وصفة الكبسة المحضرة متميزة بإضافات ونكهات متنوعة وبإضافة لحم فيليه السمك الطري أيضا ، حيث سنقدم لكم طريقة تحضير طبق كبسة فيليه السمك بطريقة مميزة ومبتكرة أيضا .

مقادير كبسة فيليه السمك :

1 و 1/2 كيلو فيليه سمك

1/2 كوب عصير تمر هندي

5 فصوص ثوم مهروس

5 حبات بصل مقطعة شرائح

2 ملعقة معجون طماطم

2 كوب أرز أميركي

1 كوب أرز مصري

6 أكواب ماء

1/2 ملعقة حب هال

1/2 ملعقة فلفل أسود

1/2 ملعقة كمون

1/2 ملعقة قرفة

1/2 ملعقة ملح

3/4 كوب زبدة

أطبخ أيضاً:  الفاهيتا الإيطالية - وصفة الفاهيتا الإيطالية - طريقة تحضير الفاهيتا الإيطالية

1/2 كوب صنوبر محمص للتزيين

طريقة تحضير كبسة فيليه السمك :

كبسة فيليه السمك

كبسة فيليه السمك

نقوم أولا بتقطيع حبات البصل إلى شرائح كما نقوم بتقطيع فيليه السمك إلى مربعات متوسطة الحجم ومتساوية، ثم نضع في قدر على النار القليل من الزبدة ونبدأ بتشويح حلقات البصل قليلا حتى تذبل ونقوم بوضع القليل من الملح والفلفل الأسود ونضيف إليهم الثوم المهروس ونتابع التقليب.

ثم نضيف الكمون والقليل من القرفة وحبتان من الهال أو 1/2 ملعقة هال مطحون وبعدها نضيف حوالي نصف كوب من عصير التمر الهندي لإضافة نكهة مميزة ومعجون الطماطم أيضا ونتابع التحريك  لمدة 5 دقائق لكي تطهى المكونات جيدا.

ثم نقوم بإضافة فيليه السمك المقطع إلى الصلصة ونتركها لتنضج نصف نضوج ثم نقوم برفع قطع الفيليه ونضعها في طبق ونتابع بإضافة أكواب الماء ونقوم بغسل الارز الاميركي والمصري واضافتهما إلى الماء والصلصة ونتركه على نار عالية قليلا إلى أن ينضج الأرز نصف نضوج.

أطبخ أيضاً:  تشيز برغر التورتيلا - طريقة تحضير تشيز برغر التورتيلا - تعليم الطبخ

بعدها نتابع بإضافة قطع فيليه السمك إلى الأرز ونقوم بتغطية القدر إلى أن ينضج الأرز بشكل جيد وفيليه السمك وتتشرب النكهات بشكل جيد على نار هادئة لمدة ربع ساعة تقريبا ونراعي تحريكه قليلا أثناء عملية النضوج ونقوم بعدها بسكب كبسة فيليه السمك في طبق.

نقوم بتحميص القليل من الصنوبر في مقلاة على نار هادئة مع القليل من الزيت إلى أن يتغير لونها إلى الذهبي ثم نقوم بتزيينها على الوجه العلوي للكبسة يمكن تزيينها ببعض البقدونس المفروم حسب الرغبة، لتصبح جاهزة للتقديم .

وبالصحة والعافية ….

أطبخ أيضا: اللازنيا بالمشروم – طريقة تحضير اللازانيا بالفطر – تعليم الطبخ

 

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك