حلويات

حلوى الشوكولا بالجوز – وصفة حلوى الشوكولا بالجوز – تعليم الطبخ

حلوى الشوكولا بالجوز
حلوى الشوكولا بالجوز

حلوى الشوكولا بالجوز وهو أحد أصناف الحلويات الشهية واللذيذة والتي تعتمد على الشوكولا كعنصر أساسي ورئيسي في مكوناتها.

ويتميز هذا النوع من الحلويات بسهولة تحضيره فهو لا يحتاج إلى وقت طويل في تحضيره، لذلك فإن ربات المنازل يقمن بتحضيره كثيرا في الاستقبالات والجلسات.

ويحتوي هذا النوع من الحلويات على عدد كبير من الفوائد لجسم الإنسان، ويستمد فائدته من مكوناته الرئيسية الشوكولا والجوز، ومن أبرز هذه الفوائد الحفاظ على صحة القلب حيث أن الشوكولا تعمل على توسيع الأوعية الدموية كما أنها تقلل من فرص الإصابة بالجلطات، كما أنها تساعد الأشخاص على الاسترخاء وتجعلهم يشعرون بالسعادة، كما أنها تقوم بوقاية الإنسان من الإصابة بالأمراض السرطانية.

ليس هذا وحسب بل إن هذه الحلوى الشهية تنشط الذاكرة، وتساعد على تجديد خلايا البشرة وبالتالي تحافظ عليها من التجاعيد وعوامل التقدم في السن، بالإضافة إلى ذلك فإن وجود الجوز فيها يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يعمل على علاج الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي يساهم في الحفاظ على صحة القلب.

أطبخ أيضاً:  تمريلا بالشوكولاته - طريقة تحضير تمريلا بالشوكولاته

كما أن هذه الحلوى تمد جسم الإنسان بطاقة كبيرة وذلك نظرا لاحتوائها على كمية جيدة من السعرات الحرارية، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن عدم الإكثار منها.

مقادير طبخ حلوى الشوكولا بالجوز لأربعة أشخاص:

300 غرام من الزبدة.

300 غرام من السكر.

100 غرام من الكاكاو.

90 غرام من الطحين.

بيضتان.

100 غرام من الجوز.

كمية قليلة من الفانيليا.

حلوى الشوكولا بالجوز

حلوى الشوكولا بالجوز

طريقة طبخ حلوى الشوكولا بالجوز:

في البداية نقوم بتقطيع الزبدة ومن ثم نقوم بوضعها في وعاء ونخلطها بالسكر والكاكاو.

بعد ذلك نضع المزيج على نار هادئة ونقوم بتحريكه على نار هادئة حتى تذوب الزبدة وتمتزج مع باقي المكونات.

أطبخ أيضاً:  حلوى أم علي - وصفة حلوى أم علي - طريقة تحضير حلوى أم علي

بعد ذلك نضيف البيض إلى المزيج ونحركهم حتى يمتزجوا بشكل جيد، ومن ثم نضيف الفانيليا والدقيق والجوز، ونحرك المزيج بشكل كامل حتى يمتزج.

بعد ذلك نقوم بإحضار صينية الخبز ونضع في أسفلها الورق المشمع والذي ندهنه بالزبدة، ومن ثم نقوم بوضع المزيج في الصينية وندخله إلى فرن متوسط الحرارة لمدة نصف ساعة.

بعد ذلك نخرجها من الفرن ونضعها في الثلاجة حوالي ساعة، ومن ثم نقطعها ونضعها في الأطباق ونقدمها للعائلة لتتمتع بطعمها الشهي.

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: تورتيلا بالشوكولا والكريمة – وصفة تورتيلا بالشوكولا والكريمة – تعليم الطبخ

أكتب تعليقك ورأيك