أطباق رئيسية

النخاعات المقلية – وصفة النخاعات المقلية – طريقة تحضير النخاعات المقلية

النخاعات المقلية
النخاعات المقلية

تعتبر النخاعات المقلية صنف من أصناف المقبلات التي يمكن تقديمها في التجمعات العائلية إلى جانب الأطباق الأخرى على المائدة ، تتميز بمذاقها الرائع وفوائدها المتعددة لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ، تعد هذه الوصفة سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء إعدادها حيث أنه يمكننا الانتهاء من إعدادها خلال 35 دقيقة فقط وتكفي لـ ضيافة ستة أشخاص .

وصفاتنا بتنزل على مواقع التواصل فولو لينا هناك 😍👇

المقادير الرئيسية لـ إعداد النخاعات المقلية :

أربع حبات من النخاعات

نصف حبة متوسطة الحجم من الليمون الحامض المقطع إلى شرائح رقيقة

عدد 5 من عيدان البقدونس

حبة واحدة كبيرة الحجم من البصل المقطع إلى أربع أرباع

عدد 5 من حبات الهيل الصحيحة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

قطعة واحدة من ورق الغار

ربع كوب من الخل

مقادير التغطية

نصف كوب من الدقيق الأبيض

حبتان كبيرتان الحجم من البيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

ربع ملعقة صغيرة الحجم من القرفة

كوب واحد من الكعك المطحون ( أو ما يسمى بـ البقسماط )

مقادير القلي

كمية وفيرة من زيت دوار الشمس

مقادير التقديم

القليل من الليمون الحامض المعصور

طريقة تحضير النخاعات المقلية :

النخاعات المقلية

النخاعات المقلية

في البداية نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله كمية وفيرة من الماء ثم نضيف إليه شرائح الليمون الحامضة وأعواد البقدونس والبصل وحبات الهيل و ورق الغار والخل ثم نضع القدر على نار متوسطة ونتركه إلى أن يغلي وعندما يبدأ بالغليان نضيف إليه النخاعات ، ثم نترك النخاعات في القدر لمدة 30 دقيقة على نار متوسطة حتى تطهى بشكل كامل .

بعد ذلك نحضر طبق عميق ونضع بداخله كمية وفيرة من الماء ومكعبات الثلج ونتركه جانباً ، ثم نخرج النخاعات من القدر بعد نضوجها ونضعها في طبق الماء المثلج ونتركها لمدة 5 دقائق تقريباً حتى تبرد قليلاً ، ثم نخرج النخاعات من الطبق ونزيل القشرة الموجودة عليها ونتركها جانباً إلى أن تبرد بشكل كامل ، وعندما تبرد نقوم بتقطيعها إلى شرائح متساوية الحجم من خلال استعمال سكين حاد .

أطبخ أيضاً:  كبسة دجاج مضغوط - طريقة تحضير كبسة دجاج مضغوط

بالنسبة للتغطية ، نقوم بإحضار ثلاثة أطباق واسعة وعميقة ، حيث أننا نضع في الطبق الأول الدقيق ، وفي الطبق الثاني نضع البيض والملح والفلفل الأسود المطحون والقرفة ونقوم بخفقهم من خلال استعمال الشوكة حتى يتكون لدينا خليط بيض متجانس ، أما في الطبق الثالث نضع البقسماط .

الآن قبل عملية القلي نأخذ شريحة من النخاعات ونقوم بغمسها في الدقيق ونقلبها إلى الطرف الآخر وبعدها نخرجها من الدقيق ونغمسها في خليط البيض ونقلبها أيضاً إلى الطرف الآخر ثم نخرجها من خليط البيض ونضعها في طبق البقسماط مع الضغط عليها بأطراف أصابعنا وقلبها إلى الطرف الآخر حتى تحصل على طبقة وفيرة من البقسماط .

في النهاية نحضر مقلاة واسعة ونضع فيها كمية وفيرة من زيت دوار الشمس ونتركها على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت ، وعندما يسخن نبدأ بعملية القلي حيث أننا نسقط شرائح النخاعات في الزيت بعد عملية التغطية مع الانتباه الشديد لقلبها على الطرف الآخر حتى تحصل على اللون الذهبي الفاتح .

وأخيراً نخرجها من المقلاة ونضعها على ورق الزبدة حتى تتخلص من كمية الزيت الفائض التي حصلت عليه أثناء عملية القلي ، نكرر نفس العملية حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من شرائح النخاعات .

نرتب النخاعات في طبق التقديم ونوزع فوقها الليمون الحامض المعصور ثم نقدمها مباشرة وهي ساخنة .

عزيزي القارئ .. بعد قراءتك لهذه الوصفة الشهية هل يوجد لديك أي ملاحظات سواء كانت سلبية أو إيجابية ؟ .. أرجو منك أن تخبرني بالتعليقات .. وشكراً لك

أطبخ أيضاً : الدجاج المشوي مع الأعشاب – طريقة تحضير وجبة الدجاج المشوي مع الأعشاب

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك