أطباق رئيسية

إيدام القرع باللحم – طريقة تحضير إيدام القرع باللحم – تعليم الطبخ

إيدام القرع باللحم
إيدام القرع باللحم

إيدام القرع باللحم وجبة من الوجبات المميزة والتي تنتشر في كافة أنحاء العالم، وتتميز هذه الوجبة بطريقة تحضيرها السهلة، وبتوافر مكوناتها في الأسواق.

تحتوي هذه الوجبة على كمية جيدة من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة، كما أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تعزز من مناعة الجسم وتقويها.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على عدد من الأملاح المعدنية، كالنحاس، الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم وغيرها والتي تساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

إيدام القرع باللحم

إيدام القرع باللحم

مقادير طبخ إيدام القرع باللحم لأربعة أشخاص:

450 غرام من كتف الخروف الخالي من العظام، ويتم تقسيمه إلى مكعبات.

ملعقتان كبيرتان من الطحين.

ملح خشن بحسب الرغبة.

أطبخ أيضاً:  تمن تهشين - وصفة تمن تهشين - طريقة طبخ تمن تهشين

فلفل أسود بحسب الرغبة.

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

بصلة واحدة مفرومة.

فصان من الثوم المفروم.

ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم.

عودان من القرفة.

كيلو غرام واحد من القرع، والذي يتم تقشيره ونزع البذور منه، وتقطيعه.

نصف كوب من أوراق الكزبرة الطازجة.

طريقة طبخ إيدام القرع باللحم :

في البداية نضع في وعاء كبير كل من لحم الخروف، الطحين، ونضع فوقهم الملح والفلفل، ونحرك المكونات حتى تتجانس مع بعضها البعض.

بعد ذلك نضع في قدر كبير كل من زيت الزيتون، ونحميه على نار عالية، ومن ثم نضع فيه اللحم، ونقلبه لمدة ثمان دقائق، وذلك حتى يحمر اللحم من كل جانب.

بعد ذلك ننقل اللحم إلى طبق آخر، ونحول النار من عالية إلى متوسطة، ومن ثم نضيف كل من البصل، الثوم، معجون الطماطم في القدر، ونحرك المكونات حتى تتجانس مع بعضها البعض، ونستمر في التحريك حتى نشعر بأن البصل قد أصبح طريا.

أطبخ أيضاً:  بيكاتا الدجاج بالزيتون - طريقة تحضير بيكاتا الدجاج بالزيتون

ومن ثم نقوم بإضافة القرفة، أربعة أكواب من الماء، ولحم الخروف، ونحرك المكونات حتى تتجانس، ومن ثم نضع الخليط يغلي على النار.

ومن ثم نغطي القدر ونضعه في فرن محمى على حرارة 175 درجة لمدة ساعة، وذلك حتى يصبح لحم الخاروف طريا، ومن ثم نضيف القرع، ونعيده إلى الفرن لمدة نصف ساعة حتى يصبح القرع طريا، ومن ثم نصبه في أطباق التقديم ونزينه بأوراق الكزبرة، ونترك العائلة تحكم على مذاقه المميز.

اطبخ أيضاً: مقلوبة الزهرة باللحم – طريقة تحضير مقلوبة الزهرة باللحم

أكتب تعليقك ورأيك