الفيصلية بالفستق الحلبي – طريقة تحضير الفيصلية بالفستق الحلبي




الفيصلية بالفستق الحلبي
الفيصلية بالفستق الحلبي

تعتبر الفيصلية بالفستق الحلبي أحد أشهر الحلويات في المطبخ الشامي ، ويتم تناولها بشكل كبير بعد فطور شهر رمضان المبارك ، لمذاقها الشهي جدا ولما تحتويه من قيم غذائية عالية ، ويمكن أن يتم الاعتماد في الحشوة على القشطة أو على الفستق الحلبي ، وسنقدم لكم في هذا المقال المقادير وطريقة تحضير الفيصلية بالفستق الحلبي، آملين أن يعجبكم هذا النوع من الحلويات .

مكونات الفيصلية بالفستق الحلبي :

مقدار 400 غرام من عجينة الكنافة الناعمة .

كـأس عدد 2 من الفستق الحلبي المجروش .

ملعقة كبيرة عدد 1 من ماء الزهر .

مقدار 300 غرام ( كأس وربع ) من السمنة المذابة .

مكونات القطر :

كأس عدد 2 من السكر الأبيض .

كأس عدد 1 من ماء الشرب .

ملعقة صغيرة عدد 2 من عصير الليمون الحامض .

ملعقة صغيرة عدد 1 من ماء الزهر .

ملعقة صغيرة عدد 1 من ماء الورد .

طريقة تحضير الفيصلية :

الفيصلية بالفستق الحلبي
الفيصلية بالفستق الحلبي

تحضير القطر :

نضع كل من مقداري السكر الأبيض وماء الشرب في قدر مناسب على النار المتوسطة درجة الحرارة ، ونترك المكونات حتى تغلي ، نخفف النار الى الهادئة ونترك المزيج حتى يصبح أكثر سماكة ، نضيف اليه مقدار عصير الليمون ونتركه لمدة دقيقة إضافية على النار ، نرفع القطر عن النار ونضيف اليه مقداري ماء الورد وماء الزهر ، ونخلطهم بشكل جيد حتى يتجانسوا مع باقي المكونات ، ونضع القطر جانبا حتى يبرد بشكل تام .

تحضير الفيصلية :

نضع كل من مقادير الفستق الحلبي المجروش وماء الزهر وملعقة كبيرة من ماء الشرب في وعاء مناسب ، ونخلطهم بشكل جيد حتى يتجانسوا .

نقوم بفرك مقدار عجينة الكنافة بشكل جيد ، ثمّ نأخذ حوالي 30 غرام منها ونمدها بشكل طولي ، ثم نضع ملعقة كبيرة من الحشوة على بدايتها ، ونلف العجينة على شكل مثلث ، ونضع قطعة الكنافة في صينية فرن مناسبة ، نكرر العملية حتى الانتهاء من كامل المكونات .

نترك الصينية لمدة ساعة تقريبا بدون أن نغطيها ، على درجة حرارة الغرفة .

نسكب عليها مقدار السمنة المذوبة ، وندخل صينية الفرن الى داخل الفرن الذي نكون قد حميناه سابقا على حرارة 180 درجة مئوية ، ونترك قطع الفيصلية حتى تنضج بشكل تام ، وبذلك تكون الفيصلية بالفستق الحلبي جاهزة ، فنخرجها من الفرن ونضع عليها وهي ساخنة مقدار مناسب من القطر البارد ، ونقدمها للعائلة أو الضيوف للتمتع بمذاقها الشهي ، وبالصحة والعافية .

أطبخ أيضاً: المدلوقة بالقشطة – وصفة المدلوقة بالقشطة – طريقة تحضير المدلوقة بالقشطة

إتبعنا على مواقع التواصل:




Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*