أطباق رئيسية

لفائف الدجاج بالجبنة مع صلصة الخردل والنعناع – تعليم طبخ

لفائف الدجاج المحشو

طريقة طبخ لفائف الدجاج بالجبنة مع صلصة الخردل والنعناع – تعليم طبخ لفائف الدجاج بالجبنة مع صلصة الخردل والنعناع

تعد هذه الوجبة لفائف الدجاج بالجبنة من الوجبات المفضلة لعدد كبير من الناس ، وذلك لتنوعها بين اللحم والخضراوات والمشتقات الحيوانية ، ولاحتوائها على عدد كبير من الفوائد الضرورية لجسم الإنسان .

مكونات طبق لفائف الدجاج بالجبنة مع صلصة الخردل والنعناع :
الدجاج .
الجبن .
النعناع .
فليفلة حلوة .
الأوريغانو .
البصل .
زيت الزيتون .
الطماطم .
الخردل .
الفلفل .

لفائف الدجاج بالجبنة

لفائف الدجاج بالجبنة

طريقة التحضير :
في البداية نقوم بوضع الماء في القدر وندعه حتى يغلي ، ثم نقوم بإضافة الفليفلة الحلوة وندعها على نار هادئة حوالي ثلاثة دقائق ،ثم نقوم بتبريدها وتصفيتها ، وتقطيعها ونضعها جانبا .
بعدها نقوم بغسل الدجاج وتقطيعه ثم نضعه بين ورقتين من الورق المشمع ، ونقوم بدقه بواسطة المدقة حتى نحصل على طبقة متساوية تمام .
بعدها نقوم بوضع شرائح الفليفلة الحلوة على شرائح الدجاج ، ثم نضيف لها الجبنة ، ونقوم برش الأوريغانو ، ومن ثم نلف الدجاج ونثبته بعود أسنان .
وبعدها نقوم بتسخين زيت الزيتون في قدر كبير ، ونضيف شرائح الدجاج إليه ، ونقليها من كل جوانبها حتى يصبح لونها بني ، ثم نضعها جانبا .
ثم نضيف البصل إلى القدر ويحرك لمدة دقيقتين ، وبعدها نضيف الدقيق ونحركه لمدة دقيقتين أيضا .
بعد ذلك يتم إضافة الخردل والطماطم ، الملح ، الفلفل ، مرقة الدجاج ، والماء ويحرك هذا المزيج حتى يغلي ، و يترك على نار هادئة لمدة عشر دقائق .
بعد ذلك نخلط الصلصة في الخلاط ونضعها في القدر ، ونقوم بعدها بنزع عيدان الأسنان ونضيف الدجاج إلى الصلصة ، ونضع على النار حتى ينضج الدجاج ، وبعد أن ينضج نضيف النعناع المفروم ونضع الطبق على النار لمدة دقيقتين ، يسكب الطبق في الصحون ويقدم للعائلة .

أطبخ أيضاً:  برياني الدجاج الهندي - طريقة تحضير برياني الدجاج الهندي

فوائد لفائف الدجاج بالجبنة مع صلصة الخردل والنعناع :

لهذا الطبق فوائد عديدة لجسم الإنسان نظرا لتنوعه ، ويحتوي هذا الطبق على : 343 سعرة حرارية ، 13 غرام كربوهيدرات ، 17 غرام دهون ، 34 غرام بروتين .

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: البريوش (الشريك) – وصفة البريوش (الشريك) – تعليم طبخ

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك