أطباق رئيسية

كرات اللحم المقلية (بندق اللحم) – وصفة كرات اللحم المقلية

كرات اللحم المقلية
كرات اللحم المقلية

طريقة طبخ كرات اللحم المقلية (بندق اللحم) – وصفة كرات اللحم المقلية (بندق اللحم) – تعليم طبخ كرات اللحم المقلية (بندق اللحم)

أهلاً بكم في وجبتنا لهذا اليوم نُحضر لكم كرات اللحم المقلية أو كما يُطلق عليها (بندق اللحم) لأنها تُشبه إلى حد كبير كرات البندق، اشتهرت هذه الوجبة في تونس، ويعتمد الطبق بشكل أساساي على اللحم (البقري أي نوع متوفر)، تُعتبر هذه الوجبة لذيذة جداً وبسيطة جداً في التحضير، ويتم تقديم الوجبة مع الخبز الأبيض والسلطة والطحينة (الثومية) ويمكن أيضاً تقديمها مع الشربة، هيا بنا الآن ننطلق لتحضير وجبة اليوم.

المقادير
*ملحوظة هذه المقادير تكفي لـ 5 أفراد.
كيلو جرام لحمة مفرومة (بقر أو غنم أو لحمة فروج).
حبتين بصل مفرومين ناعم.
ملعقتين من الكمون الناشف (مطحون).
ملعقة زعفران ناعم.
نصف كوب من الكزبرة الخضراء.
ملعقتين من الملح الأبيض والفلفل الأسود.
نعناع مجفف وناعم.
1 كوب من الطحين.
1 كوب من زيت الزيتون أو (زيت نباتي).
شطة حارة (حسب الرغبة).
6 فصوص ثوم مفروم ناعم.
3 حبات من الليمون (مقطع شرائح).

كرات اللحم المقلية

كرات اللحم المقلية

طريقة التحضير
أولا طريقة تحضير الخليط (شبيه الشربة): –
أولا نقوم بإحضار وعاء مناسب ثم نقوم بإضافة كلاً من زيت الزيتون فيه والماء وملعقتين من الثوم المفروم ناعم وملعقة كبيرة من النعناع، والزعفران والكمون المطحون وملح وفلفل أسود حسب الرغبة، نقوم بالتقليب الجيد لهذا الخليط ثم نضعه على نار متوسطة ونتركه حتى يمتزج مع بعضه البعض.

أطبخ أيضاً:  دجاج التشكن تكا - وصفة دجاج التشكن تكا - طريقة تحضير دجاج التشكن تكا

ثانياً تجهيز اللحمة: –
نقوم بإحضار اللحمة المفرومة ثم نقوم بإضافة ملعقة ثوم وملعقة كبيرة من النعناع والملح ويتم إضافة الفلفل الأسود حسب الرغبة، نضع الآن البصل المفروم ونقوم نخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج التوابل مع اللحمة.
الآن نقوم بتشكيل اللحم المفروم المُتبّل على شكل كرات صغيرة الحجم، نقوم الآن بوضع كرات اللحم في الوعاء الذي قد تم وضعه على النار سابقاً ونترك الوعاء حتى تنضج كرات اللحم، بعد الانتهاء من طهي كرات اللحم نقوم بإخراجها من الوعاء، وهي جاهزة الآن للتقديم.
تحتاج هذه الوجبة مدة 45 – 55 دقيقة حتى تُطهى، نقوم بتزيين الطبق بالكزبرة الخضراء وشرائح الليمون الطازجة والطحين.

أطبخ أيضاً:  رولات الباذنجان - وصفة رولات الباذنجان - تعليم طبخ رولات الباذنجان

بالهناء والشفاء لكم جميعاً.

إقرأ في طبخ عربي كوك : العجة الإسبانية – وصفة العجة الإسبانية – تعليم طبخ العجة الإسبانية

التعليق 1

  • […]   المقادير *ملحوظة هذه المقادير تفكي لـ 4 أفراد. نصف كيلو من المعكرونة فيتو تشيني مسلوقة ومصفاة. كيلو جرام من الجمبري (الربيان) غير مطبوخ، مقشر ومنظّف. حبة فلفل أحمر حار خالية من البذور ومقطعة شرائح صغيرة. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. بصلة مقطعة شرائح صغيرة. فصين من الثوم المفروم. ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة صغيرة من الكزبرة. كوب بندورة مقطعة. كوب من الخل الأبيض. ملعقة كبيرة من معجون الطماطم. مكعب مرقة دجاج. ملاعق كبيرة كزبرة خضراء طازجة مفرومة. ملعقة كبيرة الفلفل الأسود، ملعقتين من الملح الأبيض. طريقة التحضير أولاً طريقة تجهيز المعكرونة: – نُحضر وعاء مناسب ونضع فيه الماء على نار مرتفعة حتى تغلي ثم نضيف المعكرونة إلى الماء ونتركها حوالي 20 – 25 دقيقة حتى تطهى، الآن نقوم بتصفية المعكرونة من الماء جيداً وأصبحت جاهزةً للخطوة القادمة. ثانياً طريقة تحضير المعكرونة بالصلصة الحمراء: – نحضر وعاء مناسب للطي ثم نقوم بوضعه على نار متوسطة ثم نضيف اليه زيت الزيتون والبصل، والفلفل الأحمر، والفلفل الحار، الثوم المفروم ناعم والتوابل (فلفل أسود والملح الأبيض، الكزبرة المطحونة). نتركه على النار لمدة 5 دقائق حتى تذبل المقادير فيه وتُحمر قليلاً، الآن نقوم بإضافة المعكرونة (البندورة) ومعجون المعكرونة والخل الأبيض (حامض)، ثم نضيف إليهم مرقة الدجاج ونتركهم على النار لمدة تتراوح من 30 – 35 دقيقة. قبل أن نطفئ النار بخمسة دقائق نضيف الجمبري (الروبيان) إلى المعكرونة ونقوم بالتقليب ببطء حتى لا يتفتت الجمبري. يتم الآن تفريغ المعكرونة في أطباق التقديم، ويتم تزين الطبق بالكزبرة الخضراء المفرومة والليمون ثم يتم تقديمها. تحتاج هذه الوجبة مدة تحضير تتراوح من 50 – 60 دقيقة، بالهناء والشفاء لكم جميعاً. إقرأ في طبخ عربي كوك : كرات اللحم المقلية (بندق اللحم) – وصفة كرات اللحم المقل… […]

أكتب تعليقك ورأيك