أطباق رئيسية

الدجاج المحمص المحشو بالهريس – وصفة الدجاج المحمص المحشو بالهريس

دجاج محشو بالهريس
دجاج محشو بالهريس

طريقة طبخ الدجاج المحمص المحشو بالهريس – وصفة الدجاج المحمص المحشو بالهريس – تعليم طبخ الدجاج المحمص المحشو بالهريس

يعد الدجاج من أكثر المأكولات انتشارا وشعبية في العالم ، ويفضله عدد كبير من الناس وذلك نظرا لطعمه اللذيذ ، ولقد تفنن الإنسان في صنع العديد من الوجبات من لحم الفروج ومن بين هذه الوجبات وجبة الدجاج المحمص المحشو بالهريس .

المكونات
الهريس .
الدجاج .
المشمش .
الهال .
البصل .
الجوز .

الدجاج المحمص المحشو بالهريس

الدجاج المحمص المحشو بالهريس

طريقة التحضير :
في البداية نقوم بنقع الهريس في الماء البارد لمدة ست ساعات ، بعد ذلك نقوم بإذابة الزبدة في مقلاة متوسطة الحجم ، ثم نقوم بغسل وتصفية حبوب الهريس وإضافتها إلى الزبدة الموجودة في المقلاة ، ثم نقوم بإضافة الماء ومرقة الدجاج ، ونحركها على نار متوسطة لمدة خمس دقائق حتى تصبح الهريسة شبه مطبوخة ، وبعدها نقوم بتقطيع وإضافة حبات المشمش والجوز ، ومسحوق الهال إلى الهريسة الموجودة في المقلاة ونحركها قليلا ، ثم نرفعها عن النار وندعها لتبرد .
بعدها نبدأ بتحضير الدجاج فنقوم بغسله وتفريغ جوفه ، وبعدها تبدأ مرحلة حشيه بلطف بالمشمش والهريس الذي قمنا بإعداده ، وبعد أن يمتلئ الدجاج بالحشوة نقوم بربط أطراف الدجاج مع بعضها بخيط خاص للطبخ .
بعد أن يصبح الدجاج محشوا وجاهزا لدخول الفرن نقوم بوضع البصل في الصينية لنمنع التصاق الدجاج بها ، ثم نذيب مكعب ماجي في الماء ، ونضيف إليها دبس الرمان ونسكب المزيج فوق الدجاج ، ثم نغطي الدجاج بورق الألمنيوم ونضعه في الفرن المحمى لمدة ساعة ، وبعد ساعة نقوم بنزع ورق الألمنيوم ونترك الجلد حتى يحمر .
بعد أن ينضج الدجاج نقوم بتقطيعه ، ونقدمه على طبق مع الحشوة و السوائل الناتجة عنه .

أطبخ أيضاً:  السليق الحجازي بالدجاج - طريقة تحضير السليق الحجازي بالدجاج

فوائد وجبة الدجاج المحمص المحشو بالهريس :
تعد وجبة الدجاج المحمص المحشو بالهريس من الوجبات المفيدة لجسم الإنسان وصحته ، وتحتوي على العديد من العناصر المفيدة ، فهي تحتوي على 674 سعرة حرارية ، 25 غرام كربوهيدرات ،43 غرام دهون ، 45 غرام بروتين .

إقرأ على طبخ عربي كوك أيضاً: التورتة بالسلطعون الحار والسبانخ – وصفة التورتة بالسلطعون الحار والسبانخ

أكتب تعليقك ورأيك