أطباق رئيسية

كارني أسادا وصفة شهية من المطبخ المكسيكي

كارني أسادا
كارني أسادا

طبق “كارني أسادا”، أو اللحم المشوي بالإسبانية، هو طبق مكسيكي شهير يتميز بنكهته الغنية وطريقته البسيطة في التحضير. يعتمد بشكل أساسي على شرائح اللحم المتبلة والمشوية. إليك تفاصيل الوصفة:

مقادير طبخ هذا الطبق:

1 كيلوغرام من شرائح لحم البقر (مثل لحم الخاصرة أو الفيليه)
1/4 كوب عصير ليمون طازج
1/4 كوب زيت زيتون
3 فصوص ثوم، مهروسة
2 ملعقة صغيرة كمون مطحون
2 ملعقة صغيرة أوريغانو مجفف
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
1 فلفل حار مفروم (اختياري)
عدة قطع من الليمون للتقديم

طريقة التحضير كارني أسادا:

كارني أسادا

كارني أسادا

تتبيل اللحم: في وعاء كبير، امزج عصير الليمون، زيت الزيتون، الثوم المهروس، الكمون، الأوريغانو، الملح، الفلفل الأسود، والفلفل الحار إذا كنت تستخدمه. ضع شرائح اللحم في التتبيلة واتركها لمدة 1-4 ساعات في الثلاجة.

الشواء: سخن الشواية على حرارة متوسطة إلى عالية. أخرج اللحم من التتبيلة وضعه على الشواية. اشوي اللحم لمدة 5-7 دقائق لكل جانب أو حتى ينضج حسب الرغبة.

أطبخ أيضاً:  كشنة الأرز - وصفة كشنة الأرز - طريقة تحضير كشنة الأرز

التقديم: بعد الشواء، اترك اللحم يرتاح لمدة بضع دقائق، ثم قطعه إلى شرائح رقيقة. يمكن تقديمه مع قطع الليمون، الأرز، الفاصوليا، أو داخل التورتيلا كتاكوس.

لكم شخص تكفي هذه الوصفة؟

هذه الوصفة تكفي عادة لـ 4 إلى 6 أشخاص، وذلك حسب الكميات التي يتناولها كل شخص.

السعرات الحرارية:

تقدير السعرات الحرارية يعتمد على القطعة المستخدمة من اللحم وكيفية تحضيرها. بشكل عام، يحتوي 100 غرام من لحم البقر المشوي على حوالي 250-300 سعرة حرارية. لكن هذا الرقم قد يختلف بناءً على كمية الدهون في اللحم والمكونات الأخرى المستخدمة في التتبيلة. بالنسبة لكيلوغرام كامل من اللحم، قد تتراوح السعرات الحرارية الإجمالية بين 2500 إلى 3000 سعرة حرارية تقريباً.

أطبخ أيضاً:  صينية البامية باللحم - وصفة صينية البامية باللحم - تعليم الطبخ

طبق كارني أسادا يتميز بعدة عناصر:

لحم البقر المشوي: الطبق يعتمد أساسًا على شرائح لحم البقر الرفيعة التي يتم شواؤها أو طهيها بسرعة. يعتبر لحم البقر المستخدم في كارني أسادا غالبًا من مناطق معينة من العجل، ويتميز باللحم الطري واللذيذ.

التوابل المكسيكية: يتم تتبيل لحم البقر بمجموعة من التوابل المكسيكية، مثل الكمون والفلفل والثوم، مما يضيف نكهة غنية ومميزة إلى الطبق.

تقديم مع التورتيلا: يُقدم كارني أسادا عادةً مع التورتيلا، ويمكن أيضًا تقديمها مع مكملات إضافية مثل الأفوكادو والبصل وصلصات مختلفة.

سرعة التحضير: يعتبر طهي كارني أسادا سريعًا وفعّالاً، مما يجعله وجبة مناسبة للوجبات السريعة أو الطهي اليومي.

النكهة اللاتينية: يتميز الطبق بالنكهات اللاتينية الشهية، حيث يجمع بين حلاوة اللحم وتوابل المكسيك لتحقيق تجربة طعام مميزة.

تنوع الحشوات: يُمكن استخدام كارني أسادا كحشوة للتاكو أو البريتو أو القرصان وغيرها من الأطباق المكسيكية، مما يتيح تنوعًا كبيرًا في تقديمها.

أطبخ أيضاً:  كيكة ورق العنب مع دبس الرمان - طريقة تحضير كيكة ورق العنب مع دبس الرمان

باختصار، يتميز طبق كارني أسادا بتوازنه الجيد بين نكهات اللحم والتوابل، ويعد خيارًا لذيذًا وسريعًا يحظى بشعبية كبيرة في المأكولات المكسيكية.

أكتب تعليقك ورأيك