أطباق رئيسية

البفتيك في الفرن – مقادير وطريقة طبخ البفتيك في الفرن

البفتيك في الفرن
البفتيك في الفرن

وصفة البفتيك في الفرن – يُعّد طبق البفتيك أو الستيك من الأطباق المشهورة في العالم العربي وكذلك الغربي ، يرغب معظم الناس بتناوله بطرق متعدّدة إما مشويّاً أو مقليّاً أو مسلوقاّ بعصير الحامض ، ويتم تحضير أنواع مختلفة من الصلصات إلى جانبه بحيثُ تضيف عليه لمسة من نكهات التوابل بالإضافة إلى إمكانيّة تحضير العديد من أنواع الخضار إلى جانب الطبق حتى يكون كاملاً متكاملاً بقيمتهُ الغذائية من الفيتامينات والسُعرات الحرارية . سنقدّم لكم في هذا المقال المقادير الكافية لأربعة أشخاص مع طريقة تحضيرهُ السهلة متمنينَ أن يحظى باهتمامكم وذوقكم الرفيع.

البفتيك في الفرن

البفتيك في الفرن

مقادير وصفة البفتيك في الفرن:

  • ٢/١ نصف كيلو من لحم البفتيك .
  • مقدار ٣ ثلاث حبّات من الفليفلة الخضراء والصفراء والحمراء المتوسطة الحجم المقطّعة إلى شرائح طويلة .
  • ٢ حبتّان من البصل الأبيض كبير الحجم .
  • ٥ خمس فصوص من الثوم المتوسط الحجم .
  • مقدار ملعقة صغيرة من ملح الطعام .
  • مقدار ٢/١ نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
  • مقدار ٢/١ نصف ملعقة صغيرة من البهارات السّبعة.
  • مقدار ٢/١ نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة اليابسة .
  • ٥ خمس حبات من المستكة الأصليّة .
  • مقدار ٣ ملاعق من السمنة .
أطبخ أيضاً:  مطبق الدجاج السعودي - طريقة تحضير مطبق الدجاج على الطريقة السعودية

طريقة تحضير البفتيك في الفرن :

  1. نحضّر القدر المناسب كالصينيّة لصنع البفتيك داخلها في الفرن .
  2. نقوم بغمس قطع لحم البفتيك بالتتبيلة الخاصّة به من الملح والفلفل الأسود والبهارات السبعة والكزبرة اليابسة وتقليبهم بيدنا حتى تمتّص قطع البفتيك جميع البهارات .
  3. نضع السمن داخل قدر مناسب على نار متوسطة ونقوم بتسخينه ثمّ إضافة حبّات المستكة حتى تذوب داخل السّمن الساخن وبعدها إضافة قطع لحم البفتيك لتوشيحهم على النار .
  4. يجب أن نضع شرائح قطع البفتيك على السمن الساخن وليس البارد حتى تُقفل مسّام اللحم من غير خروج ماء منها .
  5. نقوم بتقليب البفتيك حوالي أربع دقائق على النار ، بحيث نتركهم دقيقتين من الناحية الأولى ثمّ نقلبهم ونتركهم دقيقتين أخرى من الناحية الثانية .
  6. بعد أن ينضج لحم البفتيك ويكتسب لونهُ المناسب نقوم بسكب الماء المغلي وليس البارد فوقهم وتركهم مغمورين بالماء قليلاً على النار حتى يلين اللحم وينضج ونستطيع حسب الحاجة إضافة الملح .
  7. نقوم بتقطيع حبات البصل إلى شرائح طويلة والثوم إلى قطع صغيرة أيضاً ونخلطهم بشرائح الفليفلة الملونة ثمّ نضيف القليل من الملح والفلفل الاسود عليهم ونحرّكهم .
  8. نسكب قطع بفتيك اللحم على البصل والفليفلة في الصينية مع ماءه ونقوم بتغليف الصينية بورق الأليمنيوم جيّداً ثمّ ندخلهُ على الفرن بعد تشغيلهِ على نار حرارتها ١٨٠ درجة لمدة ساعة كاملة .
  9. نحضّر طبق مناسب للتقديم ثمّ نخرج الصينية بعد مرور الوقت من الفرن ونضع شرائح لحم البفتيك على الطبق وتزيينه بشرائح البصل والفليفلة مع إضافة خيّارات متنوعة من الخضار كالبروكلي والجزر وإكليل الجبل والجرجير والأهم من ذلك كلّه هو تحضير البطاطا المقلية والسلطة اللذيذة إلى جانب هذا الطبق ، وبالصحة والعافية.
أطبخ أيضاً:  المنسف الأردني باللحم - وصفة المنسف الأردني باللحم - تعليم طبخ المنسف الأردني

أطبخ أيضاً: حلى الأناناس البارد – طريقة تحضير حلى الأناناس البارد – تعليم الطبخ

أكتب تعليقك ورأيك