مشروبات

شراب الكركديه – طريقة تحضير عصير الكركديه المنعش

شراب الكركديه
شراب الكركديه

يُعتبر شراب الكركديه من أشهر المشروبات في العالم بأجمعه وخاصةً في المجتمع المصري يتصدّر وجوده في معظم المناسبات كالخيّار الأول ، ومنبعهُ من أسوان وكذلك الشعب المكسيكي يتناوله . الكركديه هو عبارة عن زهور يتم تجفيفها وتتميّز بلون أحمر جذّاب . نزودّكم في هذا المقال بطريقة تحضير شراب الكركديه مع مقاديره الكافيّة لستة أشخاص أو أكثر ، متمنينَ أن يعجبكم ويحظى باهتمامكم.

وصفاتنا بتنزل على مواقع التواصل فولو لينا هناك

مقادير شراب الكركديه :

  • ٣ أكواب من الكركدية .
  • ١ كوب من السكر الناعم .
  • مقدار من الماء ( حسب الحاجة ) .
  • مقدار من الثلج ( حسب الحاجة ) .

طريقة تحضير شراب الكركديه :

شراب الكركديه

شراب الكركديه

  1. نضع في قدر مناسب على النار مقدار الكركدية ونحاول شراءه من مصدر موثوق بنظافته والتأكد من خلّوه قدر الإمكان من الغبرة والرمل .
  2. نضيف مقدار من السكر فوق زهور الكركدية ، ثمّ نسكب مقدار من الماء فوقهم .
  3. نترك المزيج على النار حتى يظهر لنا تضاعُف حجم زهور الكركدية .
  4. نترك المزيج كما هو منقوع داخل الماء لساعات طويلة تصل طول فترة الليل مثلاً .
  5. نحاول عند تصفيتهِ بعد النقع أن نتلقّط بالزهور ونضغط عليها لاستخلاص عُصارتها ونترك رواسب الرمل في قاعّه بحال كان هناك بعض الغبرة والرمل عليه .
  6. نحضّر إناء مناسب لسكب الشراب داخله أو إبريق حسب الرغبة ، ويُفضّل أن نضعه داخل إناء زجاجي لإظهار لونه وإعطائه لمسة لافتة للنظّر .
  7. نختار كاسّات مميزة لتقديم الشراب داخلها والأفضل أن تكون شفافة لإظهار رونق الشراب ، وبذلك ضيوفنا سيتمتّعون بشراب لذيذ الشكل والمضمون ، وبالصحة والعافية .
أطبخ أيضاً:  مشروب المحيط الأزرق - مقادير وطريقة تحضير مشروب المحيط الأزرق

الفوائد الطبيّة لشراب الكركديه :

  1. يحتوي شراب الكركديه على أحماضاً عضوية نباتية هامّة إضافةً إلى زيوت ثابتة ومجموعة من المواد المُخاطية وأملاح الكالسيوم ونسبة جيّدة من فيتامين سي ومركبّاتٍ أخرى …
  2. يعتبر منقوع شراب الكركدية البارد من المشروبات المفيدة في خفض مستوى ضغط الدم ويعود السبب في ذلك لاحتواء الأزهار على أحماضٍ متعددة … لكن الأهّم هو أنّ فعاليتهُ تتحقّق فقط إذا تمّ شربهُ بارداً ، فيُساعد على تنشيط حركة الدّم ويدعم قوة ضربات القلب كما أنّهُ يُنشّط عملية الأيض ويُطّهر من ميكروبات الجسم.
  3. يعتبر ملّطفاً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الضغط إذا تمّ شُربهُ على وجبة السحور ، ويمنع العطش ويُدّر البول ويُليّن الأمعاء والجهاز الهضمي ، ويزيد من تركيز كريّات الدم البيضاء .
  4. يُصنّف شراب الكركديه البارد من المشروبات المهدّئة للجسم والجهاز العصبي ، والتي تساعد على التخلص من التوتر والأرق ومن جميع الضغوطات التي تزيد ضغط الدم …
  5. يُعيد شراب الكركدية ضبط الدورة الدموية ويوازنها ويقّوي من ضغط الدم ويدعم وظائف الكبد والكلى والقلب .
  6. يخفف نسبة الكوليسترول الضار في الجسم .

إقرأ أيضاً: ماء الورد – وصفة ماء الورد – طريقة صنع ماء الورد

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك