فطائر ومعجنات

سندويش البيض بالجبن – طريقة تحضير سندويش البيض بالجبن

سندويش البيض بالجبن
سندويش البيض بالجبن

يعتبر سندويش البيض بالجبن صنف من أصناف المقبلات اللذيذة للغاية ، يمكننا أن نقدمها على وجبة الإفطار أو على وجبة العشاء كـ صنف رئيسي ويمكننا أيضاً إعدادها في شهر رمضان المبارك على وجبة السحور ، تتميز بمذاقها الرائع وفوائدها المتعددة لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تفيد جسم الإنسان .

بالإضافة لكونها وصفة سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة إعدادها ، حيث أنها تحتاج 20 دقيقة فقط لـ طهيها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد سندويش البيض بالجبن :

مقادير العجينة

حبة واحدة كبيرة الحجم من البيض

كوبان ونصف من الدقيق

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من حبيبات السكر الناعمة

نصف ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية الناعمة

ثلاثة أرباع الكوب من الحليب الدافئ

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من زيت دوار الشمس

مقادير الحشو

عدد 8 من شرائح جبن الشيدر

أطبخ أيضاً:  صينية المعكرونة المحمرة - طريقة تحضير صينية المعكرونة المحمرة

ثمانية حبات كبيرة الحجم من البيض المسلوق

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الكمون الناعم المطحون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزعتر بالسمسم

طريقة تحضير سندويش البيض بالجبن :

سندويش البيض بالجبن

سندويش البيض بالجبن

في البداية نحضر طبق صغير الحجم ونكسر بداخله البيضة ثم نقوم بخفقها من خلال استعمال الشوكة لعدة ثواني حتى تنخفق جيداً ، ثم نتركها جانباً إلى أن يحين استخدامها بعد قليل .

بعد ذلك نحضر وعاء العجانة ونضع بداخله كوبان من الدقيق ونضيف إليه السكر والملح والخميرة ثم نشغل العجانة على سرعة متوسطة لعدة ثواني حتى تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض ، ثم نقوم بإضافة الحليب الدافئ وزيت دوار الشمس مع الاستمرار بتشغيل وعاء العجانة حتى نحصل على عجينة ناعمة القوام ، في حال كانت العجينة طرية للغاية نقوم بإضافة كمية الدقيق المتبقية لدينا بشكل تدريجي حتى نحصل على قوام العجينة المناسب .

أطبخ أيضاً:  فطيرة الدجاج والفطر الثلاثية الطبقات - وصفة فطيرة الدجاج والفطر الثلاثية الطبقات

ثم نخرج العجينة من وعاء العجانة ونضعها في طبق مدهون بالزيت ونغلفها بالنايلون بشكل محكم ثم نتركها في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة ، إلى أن تختمر جيداً ويتضاعف حجمها .

بعدها نخرج العجينة ونقوم بتقطيعها إلى عدة دوائر متوسطة الحجم ثم نقوم بمد الدائرة الأولى على مكان جاف مرشوش بالدقيق من خلال استعمال الشوبك ، مع مراعاة مدها بشكل بيضوي ، ثم نضع على العجينة شريحة واحدة من الجبن ونصف بيضة مسلوقة ثم ننثر فوقها الملح والفلفل والكمون والزعتر ثم نغلق العجينة حتى يتكون لدينا سندويشة على شكل نصف دائرة ، نكرر نفس العملية حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من العجينة .

الآن نرتب كافة السندويشات في صينية خاصة بالفرن ، ثم نأخذ البيضة التي خفقناها في البداية ونلمع بها سطح كل قطعة من السندويش من خلال استعمال فرشاة عريضة .

أطبخ أيضاً:  معكرونة بالبشاميل - وصفة معكرونة بالبشاميل - طريقة طبخ معكرونة بالبشاميل

وأخيراً نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى تحصل على اللون الذهبي الفاتح ، ثم نخرجها من الفرن ونقدمها مباشرة وهي ساخنة .

أطبخ أيضاً : فطائر السلامي – وصفة فطائر السلامي – طريقة تحضير فطائر السلامي

2 تعليقات

أكتب تعليقك ورأيك