حلويات

حلى بسكويت اللوتس بحشوة جوز الهند – تعليم الطبخ

حلى بسكويت اللوتس بحشوة جوز الهند – من أطيب الحلى الخفيفة الممتعة في أيام الصيف الحارة الغنية بالنكهات المميزة التي تقدم مع العصائر المنعشة، بالإضافة إلى أنها لاتحتاج لوقت طويل لإعدادها، حيث سنقدم لكم طريقة تحضير حلى بسكويت اللوتس وجوز الهند بخطوات بسيطة .

مقادير حلى بسكويت اللوتس بحشوة جوز الهند :

كوب ونصف بسكويت اللوتس

ملعقتين طعام قشطة (ممكن زيادة المقدار حسب الرغبة)

كوب ونصف جوز الهند

نصف كوب حليب مركز ومحلى (ممكن أقل حسب الرغبة )

القليل من جوز الهند المحمص للتزيين

طريقة تحضير حلى بسكويت اللوتس بحشوة جوز الهند :

حلى بسكويت اللوتس بحشوة جوز الهند

حلى بسكويت اللوتس بحشوة جوز الهند

نقوم أولا بطحن بسكويت اللوتس بشكل ناعم ويوضع في طبق عميق قليلا ثم نضع ملعقتان طعام من القشطة، ثم نقوم بعجن المكونات بشكل جيد إلى أن تتجانس مع بعضها .

أطبخ أيضاً:  حلوى عين الجمل - وصفة حلوى عين الجمل - طريقة تحضير حلوى عين الجمل

في وعاء أخر نقوم بإضافة جوز الهند والحليب المكثف والمحلى ونقوم بعجنها بشكل جيد إلى أن تمتزج وتصبح جاهزة للاستخدام.

على لوح خشبي نقوم بوضع عجينة بسكويت اللوتس والقشطة وتغطيتها بكيس بلاستيك ثم نقوم بمدها بواسطة الشوبك على شكل مستطيل قدر الامكان وذو سماكة متساوية في جميع الأطراف .

ثم نقوم بنفس العملية مع عجينة الحليب المكثف وجوز الهند حيث نقوم بتغطيتها بكيس بلاستيك أخر ومدها بواسطة الشوبك على شكل مستطيل مشابه لمستطيل عجينة البسكويت والقشطة ومتساوي تقريبا بالسماكة معه .

ثم نقوم بوضع عجينة الحليب المكثف وجوز الهند فوق عجينة البسكويت والقشطة بحيث تتطابق العجينتان مع بعضهما، ونقوم  بوضع كيس بلاستيك في أسفل العجينتين لكي نقوم بعدها بلفها بواسطة الكيس على شكل رول وببطئ كي لاتتشقق، وعند الانتهاء نقوم بنزع كيس البلاستيك ثم نقوم بتحميص القليل من جوز الهند على نار هادئة قليلا وبعدها نقوم برشها على الرول بحيث نراعي التصاقها على كامل الجوانب .

أطبخ أيضاً:  كيكة الأناناس الهشة - وصفة كيكة الأناناس الهشة - تعليم الطبخ

ثم نقوم بتغطيتها بكيس بلاستيك ووضعها في الثلاجة، بعد الوقت المحدد نقوم بإخراجها من الثلاجة وتقطيع الرول بواسطة سكين حادة إلى حلقات متناسقة ونقوم بعدها بعملية صف الحلقات في طبق التقديم بطريقة مناسبة لشكله وبترتيب معين لتصبح جاهزة للتقديم .

يمكن أيضا استبدال العجينتين بالموضع حيث نقوم بتبديل عجينة البسكويت والقشطة في الداخل والحليب المكثف المحلى وجوز الهند كطبقة خارجية

أو استبدال بسكويت اللوتس ببسكويت أوريو حسب الرغبة

كما يمكننا التزيين بجوز هند غير محمص .

وبالصحة والعافية ….

أطبخ أيضا :عصير الجلاب – وصفة عصير الجلاب – طريقة تحضير عصير الجلاب

 

2 تعليقات

أكتب تعليقك ورأيك