سلطات

وصفة سلطة الشاورما – طريقة تحضير سلطة الشاورما

وصفة سلطة الشاورما
وصفة سلطة الشاورما

وصفة سلطة الشاورما – تتعدد الوصفات والسلطات المقدمة سواء كانت عبارة عن مجموعة خضروات أو خضروات مضاف إليها بعض اللحوم أو الدجاج كما في وصفة اليوم، حيث تجتمع فيها معظم العناصر الغذائية من فيتامينات وبروتينات وألياف وغيرها، حيث سنقدم لكم طريقة تحضير سلطة الشاورما بمكونات متوفرة وبسيطة .

مقادير وصفة سلطة الشاورما :

1/2 كيلو صدر دجاج مقطع بشكل رفيع

2 حبة بطاطا متوسطة الحجم

القليل من الخس المقطع

3 حبات طماطم مقطعة

حزمة بقدونس مفرومة

3 حبات مخلل خيار مقطع

حبة بصل مقطعة

2 رغيف خبز شامي

القليل من الزيت النباتي

رشة صغيرة من بودرة الثوم

القليل من الملح

القليل من توابل الشاورما

رشة سماق

مقادير صلصة وصفة سلطة الشاورما :

علبة زبادي

2 ملعقة كبيرة طحينة

أطبخ أيضاً:  الفتوش - وصفة الفتوش - طريقة تحضير الفتوش - تعليم طبخ الفتوش

2 فص ثوم مهروس

عصير ليمونة

رشة ملح

طريقة تحضير وصفة سلطة الشاورما :

وصفة سلطة الشاورما

وصفة سلطة الشاورما

نقوم أولا بتقطيع الخضار إلى قطع متوسطة الحجم حيث نقوم بتقطيع الطماطم والبصل ومخلل الخيار كما نقوم بتقطيع الخس أو فرمه و نقوم أيضا  بفرم البقدونس أيضا بشكل ناعم .

نقوم بعدها بتقطيع صدر الدجاج بشكل رفيع،نضع في قدر على النار القليل من الزيت ونضع قطع صدر الدجاج ونبدأ بتشويحها ثم نتبلها بالقليل من الملح وبودرة الثوم والقليل من توابل الشاورما ونتابع بالتقليب حوالي ربع ساعة حتى تنضج قطع صدر الدجاج ثم ترفع عن النار .

نضع في طبق كبير الطماطم والبصل والمخلل الخيار والخس والبقدونس المقطعة مسبقا ونضيف فوقها القليل من الملح ورشة سماق ونقوم بتقليبها جيدا .

أطبخ أيضاً:  سلطة المعكرونة والخضار - طريقة تحضير سلطة المعكرونة والخضار

كما نقوم بتقطيع البطاطا إلى مكعبات متوسطة ونقليها  كما نقوم بتقطيع الخبز الشامي إلى مربعات ونقليها حتى يصبح لونها ذهبي ثم نصفيها من الزيت، ثم نقوم بإضافة مكعبات بطاطا فوق الخضار كما نقوم بإضافة قطع الدجاج المطبوخ مسبقا ثم نضع كطبقة أخيرة الخبز الشامي المقطع والمقلي .

ثم نضيف الصلصة، حيث نقوم بتحضيرها في وعاء نضع علبة زبادي ونضيف إليها الطحينة وفصين من الثوم المهروس وعصير ليمونة ورشة صغيرة من الملح ثم نقوم بخلط المكونات جيدا إلى أن تمتزج يمكن التحكم بسماكة الخليط بإضافة القليل من الماء .

ثم نقوم بإضافتها فوق طبق السلطة وتوزيعها على كامل الطبق ثم نقوم بتزينيها برشة صغيرة من السماق وكما نقوم بتزيينها بالقليل من الصنوبر المحمص وتصبح جاهزة للتقديم .

أطبخ أيضاً:  فتوش لسان العصفور - طريقة تحضير فتوش لسان العصفور

وبالصحة والعافية …

أطبخ أيضا :حلى بسكويت اللوتس بحشوة جوز الهند – تعليم الطبخ

 

أكتب تعليقك ورأيك