وجبات خفيفة

بابا غنوج على الطريقة التركية – طريقة تحضير بابا غنوج على الطريقة التركية

بابا غنوج
بابا غنوج

تتعدد طرق تحضير بابا غنوج بين بلد وآخر وتتميز معظمها بالطعم الشهي والفائدة الكبيرة ، وسنقدم لكم اليوم طريقة تحضير البابا غنوج على الطريقة التركية .

وباعتبار أن المادة الأساسية لهذا الطبق هي الباذنجان فسنذكر لكم بعض فوائده :

يعد الباذنجان من المصادر الجيدة للعديد من أنواع الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A وB وC وكما يحوي على الألياف والحديد والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم وحمض الكلور وجينيك والفوسفور وهو كذلك مضاد للبكتريا ومضاد للفيروسات .

كل هذه المكونات التي تساعد على مكافحة الشيخوخة ، وتعطي بشرة ناعمة ومتوهجة وتوحيد لون البشرة ، كما أنها تعزز نمو الشعر وترطيبه وصحته ، وتناول الباذنجان بشكل منتظم ومعتدل يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد وسرطان القولون ، وتنظيم مستوى السكر في الدم ومستوى ضغط الدم كذلك الأمر وهو مفيد للقلب والدماغ ، ويساعد في انتاج الحديد للجسم والاحتفاظ بجهاز هضمي صحي وآمن لما يحتوي عليه من الألياف ، كما أن احتواءه على كميات جيدة من فيتامين C جعل منه مصدر فعال ضد الفيروسات والبكتيريا ، كما أن حمض الكلور وجينيك فيه يقلل من نسبة الكولسترول في الدم .

أطبخ أيضاً:  أصابع الجبن بالرقاق - طريقة تحضير أصابع الجبن بالرقاق

مقادير بابا غنوج على الطريقة التركية :

حبة باذنجان كبيرة عدد 1 .

ملعقة كبيرة عدد 2 من الطحينة

فصوص الثوم عدد 2 نقوم بهرسها .

مقدار نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام .

مقدار نصف ملعقة صغيرة من الكمون .

مقدار ملعقة كبيرة عدد 2 من عصير الليمون الحامض .

مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .

رشة من الفلفل الأبيض .

طريقة تحضير بابا غنوج على الطريقة التركية :

بابا غنوج

بابا غنوج

نقوم بشوي حبة الباذنجان الكبيرة في الفرن أو على النار مع تقليبها من جميع جوانبها حتى تنضج ( مع الحرص إن قمنا بشويها على النار أن نبعدها قليلا عن النار كي تنضج بدون أن تحترق .

بعد أن تنضج حبة الباذنجان الكبيرة نتركها حتى تبرد ثمّ نقوم بتقشيرها ونضع لب الباذنجان في قدر عميق .

أطبخ أيضاً:  الرمانية - وصفة الرمانية - طريقة تحضير الرمانية من المطبخ الفلسطيني

نضيف اليها بعد ذلك مقادير كل من الفلفل الأبيض والكمون والثوم المهروس وعصير الليمون الحامض وملح الطعام ، ونبدأ بخلط المقادير مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تتجانس .

نضعها بعد ذلك في طبق التقديم ونسكب عليها كمية من زيت الزيتون حسب الرغبة ونزينها بالنعناع أو الفجل ونقدمها للعائلة والضيوف للتمتع بنكهتها وبالصحة والعافية .

أطبخ أيضاً: المراصيع بالمرتديلا – وصفة المراصيع بالمرتديلا – تعليم الطبخ

أكتب تعليقك ورأيك