وجبات خفيفة

البيض مع الأفوكادو – طريقة تحضير وجبة البيض مع الأفوكادو

البيض مع الأفوكادو
البيض مع الأفوكادو

تعد وجبة البيض مع الأفوكادو من الوجبات اللذيذة والمفيدة لـ جسم الإنسان بشكل كبير وذلك يعود لاحتوائها على البيض الغني بالبروتينات والأفوكادو الغني بالفوائد المتعددة ومن أهمها أنه عامل رئيسي لـ تقوية القلب والشرايين ، وتعتبر هذه الوصفة سهلة التحضير ولا تحتاج الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد وجبة البيض مع الأفوكادو :

نصف كوب من المشروم المقطع

نصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون

كوب واحد من الجرجير المفروم بشكل خشن

حبتان كبيرتان الحجم من ثمرة الأفوكادو

ربع كوب من حبات الرمان

عدد 6 من حبات البيض كبيرة الحجم

كوب واحد من الطماطم المقطعة إلى مربعات متوسطة الحجم

نصف ملعقة من الملح ( يمكننا تقليل الكمية أو الزيادة حسب الرغبة )

ملعقتان من زيت دوار الشمس

خبز مقطع إلى شرائح ( أو ما يسمى بـ التوست الطري )

طريقة تحضير وجبة البيض مع الأفوكادو :

البيض مع الأفوكادو

البيض مع الأفوكادو

في البداية نغسل الطماطم جيداً ثم نقوم بتقطيعها إلى مربعات متوسطة الحجم ، وبعدها نقطع حبة الأفوكادو إلى نصفين لكن بشكل طولي من خلال استعمال سكين حاد ثم نخرج البذرة منها ونضع النصفين جانباً إلى أن يحين استعمالها ، ثم نخرج اللب من كل نصف من خلال استعمال ملعقة الطعام العادية ، ونكرر نفس العملية على حبة الأفوكادو الثانية .

أطبخ أيضاً:  بابا غنوج على الطريقة التركية - طريقة تحضير بابا غنوج على الطريقة التركية

نحضر طبق واسع وعميق ونضع فيها لب الأفوكادو ونقوم بهرسه بواسطة الشوكة ونضعه جانباً ، ثم ننتقل إلى تحضير البيض المفور حيث أننا نأخذ قدر عميق ونضع بداخله كوبان من الماء والملح ونتركهم على نار متوسطة إلى أن يغلي تماماً ، ثم نضيف إليه حبتان من البيض وننتظر 5 دقائق إلى أن ينضج البيض بشكل كامل ونخرجه من الماء مباشرة ونضعه في طبق صغير .

بعد ذلك نسلق الـ 4 بيضات المتبقيات لدينا من خلال استعمال قدر متوسط الحجم نضع فيه 4 أكواب من الماء ونضيف إليه الملح والخل ونتركه على نار متوسطة إلى أن يغلي جيداً ، ثم نضيف إليه البيض وننتظر لمدة 3 دقائق ونخرجه من الماء ونضعه في طبق آخر .

أطبخ أيضاً:  مخلوطة البقوليات - وصفة مخلوطة البقوليات - طريقة تحضير مخلوطة البقوليات

نحضر مقلاة سميكة القاعدة ونضع بداخلها زيت دوار الشمس ونتركه على نار متوسطة إلى أن يسخن تماماً ، ثم نضيف إليه المشروم المقطع والفلفل الأسود المطحون ، ثم نقوم بتحريكهم من خلال استعمال ملعقة خشبية حتى يلين المشروم ويختفي الماء الذي خرج منه بشكل كامل حينها نطفئ النار تحته ونضعه جانباً .

الآن نأخذ الـ 4 بيضات المسلوقات ونقوم بتقطيعهم إلى نصفين بشكل طولي ، ثم نضع كامل كمية الأفوكادو المهروس بكيس نايلون مثبت بقمع التزيين ، ثم نضع الجرجير في طبق التقديم ونضع فوقه مباشرة البيض المقطع إلى نصفين ، وننثر فوقها القليل من الأفوكادو المهروس ، ثم نضع الطماطم المقطعة.

أطبخ أيضاً:  أصابع البطاطا المقرمشة - طريقة تحضير أصابع البطاطا المقرمشة

في النهاية نضع شرائح الخبز المقطع وننثر فوقها الأفوكادو المهروس أيضاً و نقوم بنقل البيض المفور فوق شرائح الخبز من خلال استعمال ملعقة عريضة .

وأخيراً نقوم بتزيين الطبق حيث أننا نضع على سطحه شرائح المشروم وحبات الرمان ونقدمه مباشرة .

أطبخ أيضاً : سلطة الباذنجان الرومانية – طريقة تحضير سلطة الباذنجان الرومانية

أكتب تعليقك ورأيك