أطباق رئيسية

مقلوبة الفول الأخضر – طريقة طبخ مقلوبة الفول الأخضر – تعليم الطبخ

مقلوبة الفول الأخضر
مقلوبة الفول الأخضر

مقلوبة الفول الأخضر وجبة من الوجبات الشهية والمفيدة، والتي يفضلها عدد كبير من الناس، وذلك نظرا لمذاقه اللذيذ وطعمه المميز.

تعد هذه الوجبة من الوجبات المفيدة لجسم الإنسان، حيث أنها غنية بالسعرات الحرارية، وبالأملاح والفيتامينات والمعادن.

وتعد هذه الوجبات من الوجبات السهلة التحضير، والتي لا تأخذ وقتا طويلا من ربة المنزل، كما أنها تمد العائلة بكافة المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وتحتوي هذه الوجبة على عدد كبير من الفوائد، حيث أنها تحتوي على الحديد الذي يقوي الدم، والكالسيوم الذي يعزز من صحة العظام، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على مجموعة الألياف المعدنية والتي تسهل من عملية الهضم وتمنع الإمساك.

مقلوبة الفول الأخضر

مقلوبة الفول الأخضر

مقادير طبخ مقلوبة الفول الأخضر لأربعة أشخاص:

أطبخ أيضاً:  الكفتة بالجبنة - وصفة الكفتة بالجبنة - طريقة طبخ الكفتة بالجبنة

حبة واحدة من البصل.

600 غرام من لح البقر المفروم والخالي من الدهون.

ملعقة صغيرة من معجون الطماطم.

خمسة فصوص من الثوم المفروم.

مكعبان من مرقة الدجاج.

كوبان من الأرز.

400 غرام من الفول الأخضر.

نصف كوب من اللوز المحمص والمقشور.

طريقة طبخ مقلوبة الفول الأخضر:

في البداية نقوم بوضع البصل في مقلاة عميقة، ونقليه بالزيت حتى يذيل ويصبح طريا، ومن ثم نقوم بإضافة اللحم المفروم إليه، ونحركه قليلا، ومن ثم نضيف معجون الطماطم، الثوم المفروم، بالإضافة إلى مرقة الدجاج، ونحرك المكونات حتى تتجانس مع بعضها البعض، وتطهى على النار حتى تنضج.

بعد ذلك يتم وضع الماء في قدر كبير، ويترك على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ومن ثم يضاف إليه الأرز بعد أن يغسل ويصفى، ومن ثم يطهى على نار هادئة حتى يصبح نصف ناضج، فيرفع عن النار.

أطبخ أيضاً:  عجّة القرنبيط - مقادير وطريقة تحضير وصفة عجّة القرنبيط

بعد ذلك نقوم بوضع نصف كمية الفول الأخضر في قاع قدر الأرز، ومن ثم نقوم بسكب اللحم فوقه، ومن ثم نضف نصف كمية الفول، ومن ثم نضع نصف كمية الفول المتبقية، ويغطى القدر ويترك على نار منخفضة لمدة نصف ساعة وذلك حتى ينضج.

ومن ثم نقوم بقلب القدر بحرص شديد في صحن التقديم، ومن ثم نقوم بتزيينه باللوز المبشور والمحمص، ونقدمه للعائلة لتتمتع بطعمه الشهي، ويقدم إلى جانبه اللبن.

أطبخ أيضاً: براونيز الكراميل – طريقة تحضير براونيز الكراميل – تعليم الطبخ

أكتب تعليقك ورأيك