معلومات غذائية

طريقة حفظ حبوب الفول الأخضر – تعلمي الطريقة الصحيحة لفعل ذلك

طريقة حفظ حبوب
طريقة حفظ حبوب

طريقة حفظ حبوب الفول الأخضر – الفول الاخضر من أكثر أنواع البقوليات فائدة،، حيث يعتبر من أشهر النباتات البقولية.
يمتاز الفول الأخضر بطعمه اللذيذ، بالإضافة لاحتوائه على فوائد عديدة وكثيرة، إذ يحتوي كمية كبيرة من الفيتامينات، والأملاح المعدنية، من: الفسفور، والحديد، والبوتاسيوم، والبروتينات.

حيث تعد جميع هذه المكونات ذو فائدة وقيمة غذائية عالية لبناء جسم الإنسان، لذا ينبغي على الإنسان تناوله بشكل منتظم بين وقت وآخر، وهذا ما يدفعنا للبحث عن طرق لتخزين هذا النبات المفيد، لأنه لا يتوفر في كامل فصول السنة، إذ يبدأ موسم الفول الأخضر في فصل الربيع، أي فقط في أشهر آذار ونيسان وأيار.

لذا يلجأ معظم الناس إلى تفريز الفول الأخضر في الثلاجة، ليتمكنوا من إعداده طوال فصول السنة، خاصة في الشتاء، وشهر رمضان المبارك.

أطبخ أيضاً:  التين - ما هي فوائد التين الصحية ؟ إكتشف منافع التين الطبية

يشكل الفول الأخضر عنصرا رئيسيا في تحضير العديد من أصناف الأطباق الرئيسية ، مثل الفول المقلى بالزيت، ومقلوبة الفول، والفول مع لبن، والفول مع البصل والكزبرة، مما يستدعي تخزينه وتفريزه بطريقة صحية ومناسبة ، حيث ينبغي علينا أن نحافظ على لونه الأخضر، وشكله، وطعمه، والأهم هي قيمته الغذائية.

طريقة حفظ حبوب الفول الأخضر :

في البداية نقوم بتحضير كمية مناسبة لحجم استهلاك العائلة من الفول الأخضر، كما يجب أن ننتبه في أثناء اختيار الفول، أن نختار قرون الفول الخضراء، ممتلئة الحبوب، والخالية من الإصابات.

ثم نقوم بغسل قرون الفول، وذلك كي نتخلص من أي أثر للمبيدات الحشرية والأتربة العالقة بها، نضع الفول النظيف في مصفاة مناسبة حتى نتخلص من الماء.

أطبخ أيضاً:  طريقة تفريز البازلاء - كيف تقومين بحفظ البازلاء في الثلاجة ؟

ثم تفرط حبات الفول، وتوضع في وعاء عميق حتى ننتهي من نزع الحبوب.

نحضر وعاء عميق نضع به كمية من الماء، نضع الوعاء على نار متوسطة حتى يغلي، نضيف له ملعقة كبيرة من الملح ، وملعقة صغيرة من السكر.

حين يبدأ الماء المحلول به السكر و الملح بالغليان، نسقط فيه حبوب الفول الأخضر، ونتركها تغلي في الماء لما يقارب العشر دقائق.

بعد ذلك نرفع حبوب الفول عن النار، نضعه في مصفاة مناسبة، نسكب مقدارا من الماء البارد، وذلك كي لا يتغير لون حبوب الفول، ثم نتركه في المصفاة حتى نتخلص من الماء العالق به.

نترك حبوب الفول مدة نصف ساعة حتى تبرد بشكل كامل، ثم نضع كمية مناسبة من الفول المسلوق في أكياس التفريز، ونفرغها بشكل كامل من الهواء، ثم تغلق هذه الأكياس جيدا، وترصف بعد ذلك في الفريزر، حتى يأتي وقت استخدامها.

أطبخ أيضاً:  البيض - ما هي فوائد البيض الصحية ؟ إكتشف منافع البيض الطبية

إقرأ أيضاً: براونيز الشوكولاته – طريقة تحضير براونيز الشوكولاته

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك