أطباق رئيسية

طاجن البروكلي بالكريمة – طريقة تحضير طاجن البروكلي بالكريمة

طاجن البروكلي بالكريمة
طاجن البروكلي بالكريمة

يعتبر طاجن البروكلي بالكريمة صنف من الأصناف الفاخرة التي يمكن تقديمها في على وجبة الغداء أو العشاء كـ صنف رئيسي على المائدة ، يتميز بمذاقه الرائع وباحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفيد جسم الإنسان ، يفضل تناوله الأشخاص النباتيون لعدم احتوائه على أي نوع من أنواع اللحوم .

تعد هذه الوصفة سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة إعدادها ، حيث أنها تحتاج إلى 20 دقيقة فقط لـ طهيها ، وتكفي لـ ضيافة ستة أشخاص على المائدة .

المقادير الرئيسية لـ إعداد طاجن البروكلي بالكريمة :

كوب واحد من مرق ماجي الدجاج ( نذوب مكعب واحد من الماجي في كوب من الماء الدافئ )

كوب واحد من كريمة الطبخ السائلة

كوب واحد من جبن شيدر المبروش بشكل ناعم

كوب واحد من جبن الموزاريلا المبروش بشكل ناعم

ربع كوب من الكعك المطحون ( أو ما يسمى بالبقسماط )

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون بشكل ناعم

أطبخ أيضاً:  الملوخية بالجمبري - وصفة الملوخية بالجمبري - تعليم طبخ الملوخية بالجمبري

ربع ملعقة صغيرة الحجم من القرفة الناعمة المطحونة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الليمون الحامض المبروش بشكل ناعم

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الليمون الحامض المعصور

نصف كوب من المايونيز

ملعقتان كبيرتان الحجم من الزبدة

ملعقتان كبيرتان الحجم من الدقيق الأبيض

حبة واحدة كبيرة الحجم من البروكلي المقطع إلى عدة زهرات صغيرة الحجم

طريقة تحضير طاجن البروكلي بالكريمة :

طاجن البروكلي بالكريمة

طاجن البروكلي بالكريمة

في البداية نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله كمية وفيرة من الماء ونتركه على نار قوية وننتظر إلى أن يغلي الماء ، حينها نقوم بإضافة زهرات البروكلي إليه ونتركهم على نار متوسطة لمدة 5 دقائق متواصلة حتى ينضجوا بعض الشيء ، ثم نخرج البروكلي من القدر من خلال استعمال الملعقة ذات الثقوب ونضعهم في مصفاة ونتركهم لمدة دقيقتان لكي يصفوا من الماء جيداً .

بعد ذلك نقوم بتجهيز الطاجن أو صينية الفرن ونرتب بداخلها زهرات البروكلي ونضعهم إلى جانب بعضهم البعض ونتركها جانباً إلى أن يحين استخدامها بعد قليل ، ثم نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله الزبدة ونتركها على نار متوسطة إلى أن تذوب تماماً ثم نضيف إليها الدقيق ونقوم بتقليبه بشكل مستمر من خلال استخدام ملعقة خشبية حتى يحصل على اللون الذهبي الفاتح حينها نقوم بإضافة مرق الماجي إليه مع الاستمرار بالتحريك أيضاً من خلال استعمال مضرب شبكي يدوي حتى يذوب الدقيق بشكل كامل ولا يبقى أي نوع من أنواع كتل الدقيق الصغيرة .

أطبخ أيضاً:  لفافات كبة الجمل - وصفة لفافات كبة الجمل - طريقة تحضير لفافات كبة الجمل

الآن نضيف إليهم كريمة الطبخ ونخفقها مع كافة المكونات أيضاً ، ثم نترك الخليط على نار متوسطة إلى أن يغلي وعندما يبدأ بالغليان نقوم بإضافة القرفة والفلفل الأسود المطحون والليمون الحامض المبروش والليمون الحامض المعصور والمايونيز ونخفقهم جيداً حتى يتكون لدينا خليط كريمة متجانس وسميك القوام بعض الشيء .

وأخيراً نسكب خليط الكريمة فوق زهرات البروكلي الموجودة في صينية الفرن وننثر على سطحهم البقسماط وجبن شيدر المبروش وجبن الموزاريلا المبروش ، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة 20 دقيقة حتى تحصل على اللون الذهبي الفاتح .

في النهاية نخرج الطاجن من الفرن ونقدمه مباشرة وهو ساخن ، وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً:  السكباج بالباذنجان - مقادير وطريقة تحضير السكباج بالباذنجان

أطبخ أيضاً : الدجاج بالكمون والبرتقال – طريقة تحضير طبق الدجاج بالكمون والبرتقال

أكتب تعليقك ورأيك