مشروبات

شاي كرك السعودي – طريقة تحضير شاي كرك السعودي

شاي كرك السعودي
شاي كرك السعودي

يمتلك شاي كرك السعودي مذاق شهي للغاية وفوائد غذائية كبيرة ، كما أنه سهل التحضير لا يحتاج لأكثر من 35 دقيقة لإعداده وتحضيره ، وسنقدم لكم في هذا المقال المقادير الكافية لأربعة أشخاص مع طريقة التحضير ، آملين أن يعجبكم هذا النوع من الشراب الذي حضرناه لكم من المطبخ السعودي .

مقادير شاي كرك السعودي :

كاس عدد 2 من الحليب السائل .

ملعقة كبيرة عدد 3 من السكر الأبيض .

ملعقة كبيرة عدد 2من الشاي الأسود .

مقدار نصف ملعقة صغيرة من حب الهال المطحون .

مقدار نصف ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة .

كبش قرنفل عدد 4 .

طريقة تحضير شاي كرك السعودي :

شاي كرك السعودي

شاي كرك السعودي

نضع الحليب السائل في قدر مناسب على النار المتوسطة درجة الحرارة ، ثمّ نضيف كل من مقادير حب الهال المطحون مع القرفة الناعمة والشاي الاسود وكبش القرنفل .

أطبخ أيضاً:  شراب الكركديه - طريقة تحضير عصير الكركديه المنعش

نترك المكونات على النار حتى تغلي مدة 5 دقائق تقريباً .

نضيف السكر الأبيض ونحرك المكونات مدة دقيقتين إضافيتين .

وبذلك يصبح شاي كرك السعودي جاهزاً ، فنرفعه عن النار ونسكبه في كاسات التقديم ، ونقدمه للعائلة أو الضيوف للتمتع بمذاقه الشهي ، وبالصحة والعافية .

وعلى اعتبار ان هذا الطبق يحتوي على الكثير من أنواع الغذاء ذات القيم الغذائية العالية ، فسنقدم لكم أبرز الفوائد الغذائية لهذه المكونات .

الحليب السائل : يعتبر الحليب المصدر الأساسي للكالسيوم ، وهو ضروري للغاية من اجل نظام غذائي صحي ومتوازن ، بالإضافة الى أنه غني بفيتامين A وفيتامين D ، كما أنه مفيد جداً للبشرة ، حيث أن بعض اﻷثرياء يغمرون جسمهم به .

أطبخ أيضاً:  الساقو بالحليب والمانغو - طريقة تحضير الساقو بالحليب والمانغو

الشاي الأسود : وهو يساعد على التخفيف من مستوى التوتر ، بحيث يساعد الانسان على ان يفرز جسمه الهرمونات اللازمة للاسترخاء ، كما أنه يساعد على محاربة مرض السكري ، ويكافح الشيخوخة فيساعد الفرد على البقاء بصحة جيدة ويقضي على التجاعيد .

حب الهال : وهو مهدئ للأعصاب ومطهر للأمعاء ، ويساعد الشخص على الهضم لأنه غني بالألياف .

القرفة : ولها فوائد كثيرة جداً ، فمجرد استنشاق رائحتها يساعد في القضاء على الفيروسات ، ويحارب نزلات البرد والزكام ، كما أنها تحتوي على الألياف التي تسهل عملية الهضم ، بالإضافة لكون القرفة تقي من أمراض السرطان والقلب وتخفف من نسبة الكوليسترول بالجسم ، وتوازن في ضغط الدم .

أطبخ أيضاً:  سعودي شامبين - وصفة سعودي شامبين - طريقة تحضير سعودي شامبين

إقرأ أيضاً : السوشي السعودي – وصفة السوشي السعودي – طريقة تحضير السوشي السعودي

 

 

أكتب تعليقك ورأيك