حلويات

حلاوة السميد الملونة – طريقة تحضير حلاوة السميد الملونة

حلاوة السميد الملونة
حلاوة السميد الملونة

تعتبر حلاوة السميد الملونة صنف من أصناف الحلويات الشرقية التي يمكن تقديمها في التجمعات العائلية أو على وجبة الإفطار ، تتميز بمذاقها الشهي وشكلها الملون الملفت للأنظار بالإضافة لكونها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم .

تعد وجبة يفضل تناولها الكبار والصغار ، كما أنها سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد حلاوة السميد الملونة :

مقادير الطبقة البيضاء

كوبان ونصف من الماء الفاتر

كوب واحد من حبيبات السكر الناعمة

نصف كوب من السميد الخشن

مقادير الطبقة الحمراء

كوبان ونصف من الماء الفاتر

نصف كوب من حبيبات السكر الناعمة

نصف كوب من السميد الخشن

ربع ملعقة صغيرة الحجم من ملون الطعام الأحمر

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ماء الورد

مقادير التقديم

كمية متوسطة من جوز الهند

طريقة تحضير حلاوة السميد الملونة :

حلاوة السميد الملونة

حلاوة السميد الملونة

في البداية نقوم بتحضير الطبقة البيضاء لـ هذه الوصفة ، حيث أننا نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله الماء ونضيف إليه حبيبات السكر الناعمة ونتركه على نار متوسطة إلى أن يغلي وعندما يبدأ بالغليان نقوم بإضافة السميد الخشن إليه مع الاستمرار بالتحريك من خلال استعمال ملعقة خشبية لعدة دقائق حتى تبدأ حبات السميد بالتفتح ويتكون لدينا خليط سميك القوام .

الآن نأخذ طبق زجاجي قصير الحافة ونسكب بداخله خليط الطبقة البيضاء الذي أعددناه قبل قليل ، مع مراعاة الطرق على جوانب الطبق أو على أسفله لكي نتخلص من الفقاعات في حال تواجدها ، ثم نضع الطبق في البراد لعدة ساعات حتى نلاحظ أن الخليط بدأ يتماسك .

أطبخ أيضاً:  حلى الخشخش - طريقة تحضير حلى الخشخش - وصفة حلى الخشخش

بالنسبة لـ الطبقة الحمراء ، نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله الماء ونضيف إليه حبيبات السكر الناعمة ثم نتركه على نار متوسطة لعدة دقائق إلى أن يغلي ، وعندما يبدأ بالغليان نقوم بإضافة ملون الطعام الأحمر وماء الورد والسميد مع الاستمرار بالتحريك من خلال استعمال ملعقة خشبية حتى تنضج حبات السميد ونحصل على خليط سميك القوام باللون الأحمر .

نقوم بسكب خليط الطبقة الحمراء الذي أعددناه قبل قليل فوق الطبقة البيضاء ، ونقوم بطرقها أيضاً كما فعلنا سابقاً في الطبقة البيضاء لكي نتخلص من الفقاعات في حال ظهرت .

وأخيراً نضع الطبق في البراد لعدة ساعات ( يفضل وضعه طوال الليل قبل يوم تقديمه لكي يتماسك جيداً ) ، ثم نقوم بتزيين حلاوة السميد الملونة من خلال نثر القليل من جوز الهند على سطحها أو نقوم بنثر نوع من أنواع المكسرات المطحونة ويعود ذلك لـ رغبة المستخدم .

في النهاية نقوم بتقطيعها بشكل جميل ومتناسق ونقدمها مباشرة وهي باردة .

أطبخ أيضاً : التارت بالبسكويت – طريقة تحضير حلى التارت بالبسكويت

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك