حلويات

تارت قمر الدين – وصفة تارت قمر الدين – طريقة تحضير تارت قمر الدين

تارت قمر الدين
تارت قمر الدين

يعتبر تارت قمر الدين نوع من أنواع الحلويات التي يمكن تقديمها في المناسبات وتجمعات الأصدقاء والتجمعات العائلية أيضاً ، يتميز بمذاقه اللذيذ ولونه الذي يلفت الانتباه ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم .

المقادير الرئيسية لـ إعداد حلى تارت قمر الدين :

مقادير خليط الـ تارت

كوب واحد من الدقيق الأبيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكنج باودر

نصف ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام

نصف كوب من الحليب السائل

أربع ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة

ثلاثة حبات كبيرة الحجم من البيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

ثلاثة أرباع الكوب من حبيبات السكر الناعمة

مقادير صلصة قمر الدين

كوبان من شراب قمر الدين

ملعقتان كبيرتان الحجم من النشاء

ملعقتان كبيرتان الحجم من حبيبات السكر الناعمة

مقادير التزيين

كمية قليلة من حبات التين المجفف

كمية قليلة من حبات المشمش المجفف

كمية قليلة من حبات التمر

طريقة تحضير حلى تارت قمر الدين :

تارت قمر الدين

تارت قمر الدين

في البداية نقوم بتجهيز قوالب تارت صغيرة الحجم ، حيث أننا نحضر عدة قوالب ونقوم بدهنهم بالزبدة المذابة من خلال استعمال فرشاة عريضة ثم ننثر فوقها القليل من الدقيق لكي لا يلتصق التارت عندما نخرجه من القالب بعد نضوجه .

بعد ذلك نحضر طبق واسع وعميق وننخل بداخله الدقيق والبيكنج باودر والملح ، وبعدها نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله الحليب والزبدة ونضعهم على نار متوسطة مع الاستمرار بالتحريك حتى تذوب الزبدة بالكامل ويسخن الحليب جيداً .

حينها نحضر وعاء الخلاط ونضع بداخله البيض والسكر والفانيليا ونشغل على سرعة متوسطة لمدة 8 دقائق متتالية حتى نحصل على خليط أصفر فاتح اللون ، بعدها نقوم بإضافة خليط الدقيق لكن بشكل تدريجي وليس على دفعة واحدة حيث أننا نضيف القليل من خليط الدقيق ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة وننتظر إلى أن يختفي تماماً ونكرر نفس العملية حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من الدقيق ، ثم نضيف خليط الحليب والزبدة ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة لعدة دقائق حتى نحصل على خليط تارت هش وناعم القوام .

أطبخ أيضاً:  معمول بالحلاوة الطحينية - طريقة تحضير معمول بالحلاوة الطحينية

الآن نقوم بتوزيع خليط التارت على القوالب بشكل معتدل ، ثم نقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه قوالب التارت ونتركهم في الفرن لمدة تتراوح بين 8 – 10 دقيقة حتى ينضجوا بشكل كامل ، ثم نخرجهم من الفرن وتقلبهم مباشرة من القوالب ونضعهم على شبك معدني وننتظر حتى يبردوا تماما ً .

بالنسبة لـ صلصة قمر الدين ، نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله شراب قمر الدين ونضيف إليه النشاء وحبيبات السكر الناعمة ونقوم بخفقهم من خلال استعمال مضرب شبكي يدوي حتى يذوب النشاء بالكامل حينها نضع القدر على نار متوسطة مع الاستمرار بالتحريك إلى أن تغلي الصلصة ، ثم نتركها لمدة دقيقتان لكي تتماسك .

في النهاية نقوم بترتيب قطع التارت في طبق التقديم ، ونوزع فوق كل قطعة القليل من صلصة قمر الدين إلى أن تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا الصلصة ، وأخيراً نضعها في البراد لمدة 30دقيقة حتى تتماسك الصلصة بشكل جيد .

قبل التقديم نخرج التارت من البراد ونقوم بتزيينه بقطع المشمش المجفف والتمر والتين المجفف ثم نقدمها مباشرة .

أطبخ أيضاً : حلاوة السميد الملونة – طريقة تحضير حلاوة السميد الملونة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك