أطباق رئيسية

بيكاتا دجاج – طريقة تحضير بيكاتا دجاج بصوص الليمون الحامض

بيكاتا دجاج

يعتبر طبق بيكاتا دجاج بصوص الليمون الحامض من الأطباق الغربية نوعاً ما ، يقدم على وجبة الغداء كـ طبق رئيسي ويمكن أن نقدم إلى جانبه الأرز أو المعكرونة حسب الرغبة ، يمتاز بـ طعمه الشهي وفوائده المتعددة لاحتوائه على الدجاج الغني بالبروتين ، والليمون الغني بفيتامين c ، سهل التحضير ولا يحتاج سوى 25 دقيقة لإعداده ويكفي لإطعام أربعة أشخاص .

المقادير الرئيسية لـ تحضير بيكاتا دجاج بصوص الليمون الحامض :

قطعتان كبيرتان الحجم من فيليه الدجاج

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من بهارات الدجاج

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

نصف كوب من الدقيق الأبيض

حبة واحدة كبيرة الحجم من البيض

كوب واحد من البقسماط ( أو ما يسمى بالكعك المطحون )

ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الزيتون

أربع ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة

ربع كوب من عصير الليمون الحامض

أربع شرائح رقيقة من الليمون الحامض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الليمون الحامض المبروش

نصف كوب من مرف الدجاج أو الماء ( حسب الرغبة )

ربع كوب من البقدونس المفروم بشكل ناعم

طريقة تحضير بيكاتا دجاج بصوص الليمون الحامض :

بيكاتا دجاج

بيكاتا دجاج

في البداية نأخذ قطع الدجاج ونقوم بتقطيع كل وحدة إلى شريحتين رقيقتين من خلال استعمال سكين حاد ، ثم نفرد واحدة من ورق الزبدة على مكان جاف وننثر عليها القليل من الزيت و نضع فوقها قطع الدجاج وبعد ذلك نغلفها بورقة زبدة أخرى ونطرقها من الخارج باستعمال مطرقة اللحم حتى تصبح أرق بقليل مما كانت عليه .

بعدها نحضر طبق صغير الحجم ونضع بداخله بهارات الدجاج والفلفل الأسود المطحون والملح ونحركهم لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض ، ثم نحضر ثلاثة أطباق واسعة وعالية الحافة ونضعهم بجانب بعضهم البعض .

الطبق الأول نضع بداخله الدقيق الأبيض ونضيف إليه ثلث كمية البهارات التي صنعناها قبل قليل ونحركهم لكي يختلطوا جيداً ، وفي الطبق الثاني نضع البيض ونضيف إليه ثلث كمية البهارات ونحركهم أيضاً من خلال استعمال الشوكة حتى تتجانس البهارات مع البيض ، أما بالنسبة للطبق الأخير نضع بداخله البقسماط ونضيف إليه الثلث الأخير من كمية البهارات المتبقية ونخلطهم مع بعضهم أيضاً .

أطبخ أيضاً:  دجاج بيكاتا بالليمون - وصفة دجاج بيكاتا بالليمون - طريقة طبخ دجاج بيكاتا بالليمون

الآن نحضر مقلاة سميكة القاعدة ونضع بداخلها الزبدة والزيت وننتظر إلى أن تذوب الزبدة بالكامل ، في تلك الأثناء نقوم بتغميس شريحة الدجاج بالبيض ونقلبها لكي تتغلف بالبيض من كل الجهات ، ثم ننقلها إلى الدقيق ونقلبها لكي تتغلف بالدقيق من كافة الجهات أيضاً ، ثم نضعها مرة أخرى في طبق البيض ونقلبها إلى كافة الجوانب و ننقلها إلى البقسماط ونقلبها لكي تتغلف بالبقسماط من كافة الجهات .

نكرر نفس العملية على كافة شرائح الدجاج المتبقية ، ثم نضعها في المقلاة وننتظر لعدة دقائق إلى أن يتحمر أسفلها ، ثم نقلبها إلى الطرف الآخر حتى تحصل على اللون الذهبي الفاتح حينها نخرجها ونضعها على ورق الزبدة لكي تتخلص من كمية الزيت الفائض التي حصلت عليه أثناء عملية القلي .

بعد ذلك في ذات المقلاة التي استعملناها للقلي قبل قليل نضيف عصير الليمون الحامض ونستمر بالتحريك من خلال استعمال ملعقة خشبية إلى أن يبدأ بالغليان حينها نضيف إليه شرائح الليمون الحامض وبرش الليمون الحامض والمرق ونحرك جيداً لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض ونحصل على صلصة متجانسة وناعمة القوام .

وأخيراً نضع قطع فيليه الدجاج في طبق التقديم ونوزع فوقهم صلصة الليمون وننثر عليهم القليل من البقدونس المفروم ونقدمها مباشرة وهي ساخنة .

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد طبق بيكاتا دجاج بصوص الليمون الحامض آملين أن ينال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : أفخاذ الدجاج المشوية الهندية – طريقة تحضير أفخاذ الدجاج المشوية الهندية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇