حلويات

المهلبية بالكورن فليكس – طريقة تحضير المهلبية بالكورن فليكس

المهلبية بالكورن فليكس
المهلبية بالكورن فليكس

تعتبر المهلبية بالكورن فليكس من أسهل انواع الحلويات تحضيرا ، فهي لا تحتاج إلا 10 دقائق كمدة تحضير و 10 دقائق أخرى كمدة للطبخ ، دون أن نتجاهل مذاقها الشهي للغاية وقيمها الغذائية العالية جدا ، التي تفيد جميع أفراد العائلة وخصوصا الأطفال منهم ، مما يسمح لربة المنزل اعدادها بشكل متكرر ليتناولها أطفالها صباحا مما يمدهم بطاقة كبيرة ويساهم في نموهم ، وسنقدم لكم في هذا المقال المقادير الكافية لستة أشخاص مع طريقة التحضير ، آملين أن يعجبكم هذا النوع من الحلويات اللذيذة والمفيدة .

مقادير المهلبية بالكورن فليكس :

كأس عدد 4 من الحليب السائل .

كأس عدد 1 من السكر الأبيض .

ملعقة كبيرة عدد 1 من ماء الورد .

كأس عدد 1 من kellogg’s crunchy muesli .

مقدار ربع كأس من دقيق الذرة .

مقدار نصف كأس من الفستق الحلبي المجروش .

مقدار نصف كأس من المشمش المجفف والمفروم بشكل خشن .

مقدار نصف كأس من التين المجفف والمفروم بشكل خشن .

مقدار ربع كأس من الزبيب .

طريقة تحضير المهلبية بالكورن فليكس :

المهلبية بالكورن فليكس

المهلبية بالكورن فليكس

نضع كل من الحليب السائل والسكر الأبيض ودقيق الذرة في قدر مناسب على النار المتوسطة درجة الحرارة ، ونقلب المكونات مع بعضها البعض بشكل مستمر حتى يثخن الخليط .

نرفع القدر بعد ذلك عن النار ونضيف اليه ماء الورد .

نحضر 6 كؤوس مناسبة للتقديم ، ونسكب في كل منها ربع كأس من خليط الحليب السابق ، ثمّ ندخل الكؤوس الى الثلاجة لمدة مناسبة حتى يجمد الخليط ( المهلبية ) .

نضع طبقة مناسبة من الفستق الحلبي المجروش على وجه كل كأس ، ثمّ نوزع مقدار kellogg’s crunchy muesli بشكل متساوي بين الكؤوس .

نضيف كل من مقادير التين المجفف والمشمش المجفف والزبيب على المكونات السابقة ، مع التأكد أن الطبقة الأخيرة معزولة بشكل تام .

نضيف باقي مقدار خليط الحليب على وجه كل كأس بشكل متساوي .

ندخل الكؤوس مرة ثانية الى الثلاجة ، ونتركها لمدة 2 ساعة بالحد الأدنى ، ثمّ نزين الكؤوس بالفستق الحلبي المجروش ، فتصبح المهلبية بالكورن فليكس جاهزة ، فنقدمها للعائلة أو الضيوف للتمتع بمذاقها الشهي ، وبالصحة والعافية .

أطبخ أيضاً: باستا الدجاج بالقشطة – طريقة تحضير باستا الدجاج بالقشطة – تعليم الطبخ

أكتب تعليقك ورأيك