فطائر ومعجنات

الباستا مع صلصة الطماطم – طريقة تحضير وجبة الباستا مع صلصة الطماطم

الباستا مع صلصة الطماطم
الباستا مع صلصة الطماطم

تعتبر الباستا مع صلصة الطماطم صنف من أصناف النشويات والمعجنات الغنية بالكربوهيدرات التي تمد جسم الإنسان بالطاقة والحيوية طوال اليوم ، تتميز بطعمها اللذيذ لاحتوائها على صلصة الطماطم الشهية ، سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لإعداد الباستا مع صلصة الطماطم :

مقادير عجينة المعكرونة

كوبان من الدقيق الأبيض

حبتان كبيرتان الحجم من البيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح

مقادير سلق العجينة

ملعقتان صغيرتان الحجم من الملح

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت دوار الشمس

مقادير صلصة الطماطم

ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الزيتون

حبة واحدة متوسطة الحجم من البصل المفروم بشكل

عدد 2 من فص الثوم المهروس بشكل ناعم

كوب واحد من الطماطم المجففة

عدد 4 من حبات الطماطم متوسطة الحجم المفرومة بشكل ناعم

ملعقتان كبيرتان الحجم من الملح ( يمكننا الزيادة أو النقصان حسب الرغبة )

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

مقادير التقديم

كمية معتدلة من جبن البارميزان المبروش

طريقة تحضير الباستا مع صلصة الطماطم :

الباستا مع صلصة الطماطم

الباستا مع صلصة الطماطم

في البداية نقوم بتحضير عجينة المعكرونة ، نحضر طبق واسع وعميق ونضع بداخله الدقيق والملح ثم نخلطهم مع بعضهم و نصنع حفرة صغيرة في الوسط ونضع فيها حبات البيض على مراحل متعددة أي أننا نضع البيضة الأولى ونحرك من خلال استعمال الشوكة ثم نضع البيضة الثانية مع تكرار نفس العملية إلى أن يختفي البيض بالكامل وتتكون لدينا عجينة متجانسة بعض الشيء .

أطبخ أيضاً:  لفائف الربيع الفيتنامية - وصفة لفائف الربيع الفيتنامية - تعليم الطبخ

بعد ذلك نأخذ العجينة ونضعها في وعاء العجانة ثم نثبت المضرب ونشغل على سرعة بطيئة لمدة 3 دقائق متواصلة لكي تتكون لدينا عجينة قاسية القوام وغير متماسكة ( يفضل أن تكون العجينة قاسية لكل شيء يخص الباستا أو المعكرونة بشكل عام ) .

الآن نخرج العجينة من وعاء العجانة ونقوم بعجنها بأيدينا لعدة دقائق حتى تتماسك بعض الشيء ثم نشكلها على شكل كرة ونضعها في طبق كبير الحجم ونغلفها بالنايلون بشكل محكم ونتركها في مكان دافئ لمدة 45 دقيقة لكي تتخمر جيداً .

نزيل النايلون وننثر القليل من الدقيق فوق العجينة ثم نخرجها من الطبق ونقوم بمدها على مكان جاف من خلال استعمال النشابة أو ماكينة الباستا في حال كانت متوفرة بالمنزل ونمدها على شكل مستطيل رقيق .

أطبخ أيضاً:  ستيك التونة مع الأرز - طريقة تحضير ستيك التونة مع الأرز

ننثر القليل من الدقيق مرة أخرى فوق المستطيل الذي تكون لدينا من العجينة ثم نقوم بتقطيعه على شكل أشرطة شاقولية من خلال استعمال سكين حاد وهكذا إلى أن تنتهي كافة الكمية الموجودة لدينا من العجينة .

نحضر طبق واسع وعميق ونضع فيه كمية وفيرة من الماء أي ما يقارب ستة أكواب من الماء الفاتر ثم نضيف إليه الملح والزيت ونضعه على نار متوسطة إلى أن يغلي حينها نقوم بإضافة المعكرونة إليه مع مراعاة تقليبها لكي لا تلتصق ببعضها البعض ونتركها لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة إلى أن تنضج تماماً .

في تلك الأثناء نقوم بتحضير صلصة الطماطم ، نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله زيت الزيتون والبصل المفروم والثوم المهروس ونضعهم على نار متوسطة ونقوم بتحريكهم إلى أن يحصل البصل والثوم على اللون الذهبي الفاتح حينها نضيف الطماطم المجففة والطماطم المفرومة والملح والفلفل الأسود المطحون وأخيراً نضيف كوب من الماء الفاتر ثم نترك القدر على نار هادئة إلى أن تتسبك الصلصة وتطهى بشكل جيد .

أطبخ أيضاً:  لازانيا مع الطماطم والخضراوات - طريقة تحضير لازانيا مع الطماطم والخضراوات

في النهاية نضيف المعكرونة المسلوقة إلى الصلصة ونحركها ونتركها على نار هادئة لمدة تتراوح بين 5 – 7 دقائق ثم نسكبها في طبق التقديم وننثر عليها كمية معتدلة من جبن البارميزان ونقدمها مباشرة وهي ساخنة .

هكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : بان كيك الخضروات – طريقة تحضير بان كيك الخضروات

أكتب تعليقك ورأيك