حلويات

كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة – طريقة تحضير كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة

كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة
كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة

يعتبر كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة صنف من أصناف الحلويات الفاخرة ، التي يفضل تناولها أغلب الأشخاص ، يتميز بمذاقه المختلف وبالأخص طعم الفاكهة المجففة داخل الكيك ، يمكن تقديمه في المناسبات وتجمعات الأصدقاء والتجمعات العائلية ، بالإضافة لكونه كيك سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد أثناء فترة تحضيره .

وصفاتنا بتنزل على مواقع التواصل فولو لينا هناك 😍👇

المقادير الرئيسية لـ إعداد كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة :

ثلثان الكوب من الزبدة المذابة

ثلاثة أرباع الكوب من حبيبات السكر الناعمة

أربع حبات كبيرة الحجم من البيض

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

كوب وربع من الدقيق الأبيض

مقادير الكاساتا

كوب ونصف من جبن الريكوتا

نصف كوب من السكر الناعم المطحون

ملعقتان كبيرتان الحجم من ملبن الألوان المقطع إلى مربعات صغيرة الحجم

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الفاكهة المجففة

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من حبيبات الزبيب

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من المانجو المجففة المقطعة إلى مربعات صغيرة الحجم

مقادير التزيين

كريمة مخفوقة

كمية متوسطة من المربى ( مربى الفريز أو المشمش ويعود ذلك لـ رغبة المستخدم )

طريقة تحضير كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة :

كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة

كيك الكاساتا بالفاكهة المجففة

في البداية نحضر وعاء الخلاط ونضع بداخله الزبدة ونضيف إليها حبيبات السكر الناعمة ثم نشغل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق متواصلة حتى نحصل على خليط أصفر فاتح اللون ، بعدها نبدأ بإضافة حبات البيض لكن بشكل تدريجي وليس على دفعة واحدة ، حيث أننا نقوم بإضافة البيضة الأولى ونشغل الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تختفي ونعيد نفس العملية حتى تنتهي كامل الكمية الموجودة لدينا من حبات البيض .

بعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق الأبيض بشكل تدرجي وليس على دفعة واحدة مع الاستمرار بالخفق حتى تنتهي كامل الكمية المتبقية لدينا من الدقيق ولكي نحصل على خليط كيك هش وناعم القوام .

أطبخ أيضاً:  عش البلبل - وصفة عش البلبل - طريقة تحضير عش البلبل

الآن نحضر قالب مستطيل الشكل ونقوم بدهنه بالزبدة من كافة الأطراف والجوانب من خلال استعمال فرشاة عريضة ثم ننثر فوقه القليل من الدقيق لكي لا يلتصق الكيك عندما نخرجه من القالب بعد نضوجه .

نسكب خليط الكيك الذي أعددناه قبل قليل في القالب ثم نقوم بتسوية سطحه من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة ، نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه القالب ونتركه في الفرن لمدة تتراوح بين 30 – 35 دقيقة حتى ينضج الكيك تماماً ويحصل على اللون الذهبي الفاتح .

في تلك الفترة نقوم بإعداد الحشو ، حيث أننا نحضر طبق واسع وعميق ونضع بداخله جبن الريكوتا والسكر الناعم المطحون والملبن الملون والفاكهة المجففة والزبيب وقطع المانجو الصغيرة ونقوم بتحريكهم جيداً من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة ثم نتركهم جانباً إلى أن يحين استخدامهم بعد قليل .

الآن نخرج الكيك من الفرن ونتركه جانباً إلى أن يبرد تماماً ،ثم نقوم بقسم الكيك إلى نصفين لكن بشكل عرضي من خلال استعمال سكين حاد ، بعدها نقوم بإفراغ كمية قليلة من منتصف الكيك حتى نحصل على تجويف نضع فيه الحشو .

في النهاية نقوم بحشي الكيك بالحشو الذي أعددنا قبل قليل ثم نعيد إغلاق الكيك بحيث نضع النصفين فوق بعضهم البعض ، ونقوم بتغليف الكيك بالنايلون بشكل محكم ونتركه في الثلاجة لمدة ساعتين متتاليتين .

وأخيراً نخرج الكيك من الثلاجة ونقوم بتقطيعه وتزيين بعض القطع بالكريمة المخفوقة والبعض الآخر بالمربى ونقدمه مباشرة .

أطبخ أيضاً : ميني تشيز كيك – وصفة ميني تشيز كيك – طريقة تحضير ميني تشيز كيك

أكتب تعليقك ورأيك