كرات الشوكولاته بجوز الهند – طريقة تحضير كرات الشوكولاته بجوز الهند




كرات الشوكولاته بجوز الهند
كرات الشوكولاته بجوز الهند

تعتبر كرات الشوكولاته بجوز الهند من أكثر أنواع الحلويات سهولة في التحضير ، فهي لا تحتاج لأكثر من 20 دقيقة لإعدادها وتحضيرها ، كما أن مكوناتها تحتوي على قيم غذائية عالية ، وسنقدم لكم في مقالنا لهذا اليوم المقادير الكافية لخمسة أشخاص مع طريقة التحضير ، آملين أن يعجبكم طبقنا لهذا اليوم .

مقادير كرات الشوكولاته بجوز الهند :

علبة عدد 1 أو ما يعادل مئتان وخمسون غراما من بسكويت الشاي .

مقدار نصف كأس من جوز الهند المبشور .

مقدار ربع كأس من الكاكاو .

علبة عدد 1 أو ما يعادل 400 غرام من الحليب المكثف المحلى .

مقادير الزينة :

مقدار من جوز الهند ( حسب الرغبة ) .

طريقة تحضير كرات الشوكولاته بجوز الهند :

كرات الشوكولاته بجوز الهند
كرات الشوكولاته بجوز الهند

نقوم بطحن مقدار بسكويت الشاي في الخلاط الكهربائي ونقوم بطحنه ، ثمّ نتركه في قدر مناسب .

نضع كل من مقادير الكاكاو وجوز الهند فوق مقدار بسكويت الشاي المطحون ، ونخلط المكونات بشكل جيد ، ثمّ نضيف مقدار الحليب المكثف والمحلى ونخلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى تتجانس .

نأخذ مقدار صغير من الخليط السابق ونشكله على شكل كرة صغيرة ونمررها بعد ذلك فوق مقدار جوز الهند الخاص بالزينة ، حتى يلتصق جوز الهند على وجهها من كل الجهات ، لنضع الكرة بعد ذلك في صحن مناسب للتقديم .

نعيد تشكيل الكرات وتزيينها واحدة تلو الأخرى ثمّ وضعها في طبق التقديم حتى تنتهي كامل الكمية .

نضع طبق التقديم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة تقريبا ، وبذلك تصبح كرات الشوكولاته بجوز الهند جاهزة للتقديم ، فنقدمها للعائلة أو الضيوف للتمتع بمذاقها الشهي وبالصحة والعافية .

وعلى اعتبار ان الحليب المكثف المحلى هو أحد المكونات الأساسية في طبق الحلويات الذي قدمناه في هذا اليوم ، فسنقدم لكم بعض المعلومات المفيدة عنه :

الحليب المكثف المحلى هو أحد أنواع الحليب المركز فهو خالي من المياه كما يحتوي على اضافات من السكر ، وهو شهي الطعم يحبه جميع أفراد العائلة بغض النظر عن أعمارهم ، كما أن له فوائد كبيرة لجسم الانسان لاحتوائه على الكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان والكربوهيدرات والبروتينات وهو غني بالسعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة ، لكن كمية السكر الكبيرة فيه جعلت تناوله بكثرة خطرا على البعض ، لذلك ينصح أن يتم تناوله بكميات معتدلة .

أطبخ أيضاً: العقدة اليمنية – وصفة العقدة اليمنية – طريقة تحضير العقدة اليمنية

إتبعنا على مواقع التواصل:




Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*