حلويات

كب كيك الحليب بالزعفران – طريقة تحضير كب كيك الحليب بالزعفران

كب كيك الحليب بالزعفران
كب كيك الحليب بالزعفران

يعتبر كب كيك الحليب بالزعفران صنف من أصناف الحلويات اللذيذة والبسيطة ، والتي يفضل تناوله الأشخاص الكبار والصغار ، يتميز بمذاقه الرائع ورائحته الشهية ، يمكن تقديمه في الصباح الباكر إلى جانب كوب من القهوة الساخنة ، بالإضافة لكونها وصفة سهلة التحضير ولا تتطلب إلى الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد كب كيك الحليب بالزعفران :

مقادير خليط الكيك

كوب ونصف من الدقيق الأبيض

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكنج باودر

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح

ثلاثة حبات كبيرة الحجم من البيض

كوب واحد من حبيبات السكر الناعمة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها بالمنزل يمكننا وضع الفانيليا البودرة بدلاً منها )

ربع كوب من الحليب السائل

ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت دوار الشمس

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الزعفران

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد

أطبخ أيضاً:  الشوكولاته القطع - مقادير وطريقة عمل الشوكولاته القطع

مقادير خليط الحليب

كوبان من الحليب

كوب واحد من الحليب المكثف

كوب واحد من الكريمة السائلة

مقادير التزيين

ورد مجفف

طريقة تحضير كب كيك الحليب بالزعفران :

كب كيك الحليب بالزعفران

كب كيك الحليب بالزعفران

في البداية نقوم بتجهيز قوالب الكيك ، حيث اننا نحضر قوالب الكيك وندهن داخلهم بالزبدة من خلال استعمال فرشاة عريضة مع مراعاة دهنهم من كافة الجوانب ثم ننثر فوقهم القليل من الدقيق ونتركهم جانباً إلى أن يحين استخدامهم .

الآن نقوم بنقع الزعفران مع ماء الورد لفترة من الزمن ، في تلك الأثناء نحضر طبق واسع وعميق وننخل بداخله الدقيق والبيكنج باودر والملح ونضعه جانباً .

بعد ذلك نحضر وعاء الخلاط ونضع بداخله البيض ونشغل على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق متواصلة حتى ينخفق البيض جيداً ويحصل على القليل من الرغوة حينها نقوم بإضافة السكر ثم نعيد الخفق لعدة ثواني بعدها نضيف الفانيليا والزيت ونشغل الخلاط على سرعة بطيئة حتى تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض .

أطبخ أيضاً:  فطائر الزبيب - وصفة فطائر الزبيب - طريقة تحضير فطائر الزبيب

ثم نقوم بإضافة خليط الدقيق مع الاستمرار بتشغيل الخلاط ونضيف إليه نصف الكمية الموجودة لدينا من الزعفران وماء الورد المنقوع ، ونترك الخلاط مشتغل على سرعة بطيئة لمدة 60 ثانية حتى يتكون لدينا خليط كيك متجانس وناعم القوام .

حينها نقوم بسكب خليط الكيك في قوالي الـ كب كيك التي قمنا بتحضيرها في البداية ونقوم بترتيبهم في صينية الفرن إلى جانب بعضهم البعض ، ثم نشغل الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركهم في الفرن لمدة تتراوح بين 20 – 25 دقيقة حتى يتضاعف حجمه ويحصل على اللون الذهبي الفاتح حينها نخرجهم من الفرن ونخرجهم مباشرة من القوالب ونتركهم جانباً على قضبان الحديد إلى أن يبردوا تماماً .

في النهاية نقوم بتحضير خليط الحليب ، حيث أننا نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله الحليب ونضيف إليه الحليب المكثف والكريمة والكمية المتبقية لدينا من خليط الزعفران وماء الورد ونسخنه على نار متوسطة ثم نقوم بتوزيعه على سطح كل حبة من حبات الـ كب كيك ، وأخيراً نقوم بتقديمه .

أطبخ أيضاً:  كعكة الكوكيز - مكونات كعكة الكوكيز - طريقة تحضير كعكة الكوكيز

أطبخ أيضاً : البراونيز بصوص التوفي – طريقة تحضير البراونيز بصوص التوفي

أكتب تعليقك ورأيك