حلويات

فطائر التفاح المقلية – طريقة تحضير فطائر التفاح المقلية

فطائر التفاح المقلية
فطائر التفاح المقلية

تعتبر فطائر التفاح المقلية من أشهر أنواع الحلويات والمعجنات التي يفضل تناولها أغلب الأشخاص في فصل الشتاء لأنها تمد جسم الإنسان بالدفئ والطاقة ، تتميز بطعمها اللذيذ ورائحتها الشهية ، سهلة التحضير للغاية ولا تحتاج سوى 30 دقيقة لإعدادها و تكفي لـ ثمانية أشخاص .

المقادير الرئيسية لـ إعداد فطائر التفاح المقلية :

كوبان من الدقيق الأبيض

نصف كوب من الزبدة

نصف كوب من الماء الدافئ

ربع ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج باودر

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح

مقادير الحشو

ملعقتان كبيرتان الحجم من الزبدة

حبة واحدة كبيرة الحجم من التفاح المقشر والمقطع إلى شرائح صغيرة للغاية

ملعقتان كبيرتان الحجم من السكر

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من النشاء الأبيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة

مقادير التغطية

كوب واحد من السكر الناعم المطحون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة

مقادير القلي

زيت دوار الشمس

طريقة تحضير فطائر التفاح المقلية :

فطائر التفاح المقلية

فطائر التفاح المقلية

في البداية نحضر وعاء العجانة ونضع بداخله الدقيق والزبدة والماء والبيكنج باودر والملح ، نثبت المضرب ونشغل على سرعة متوسطة لعدة دقائق متواصلة حتى تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض ويتكون لدينا عجينة متجانسة وناعمة القوام ومنفصلة عن حواف العجانة .

أطبخ أيضاً:  بلح الشام حلوى سورية - طريقة طبخ بلح الشام - وصفة بلح الشام

بعد ذلك نمد العجينة على سطح جاف مرشوش بالقليل من الدقيق من خلال استعمال النشابة ، نمدها بسماكة متوسطة بحيث لا تكون رقيقة جداً ولا سمكية جداً ، بعدها بواسطة استعمال سكين حاد نقطع العجينة إلى مستطيلات متساوية الحجم .

بالنسبة للحشو ، نحضر قدر واسع ونضع بداخله الزبدة والتفاح والسكر والنشاء والقرفة الناعمة نتركه على نار متوسطة إلى أن ينضج التفاح بشكل كامل أي لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة مع الاستمرار بالتحريك ، ثم نتركه جانباً إلى أن يبرد تماماً .

الآن نضع مقدار ملعقة طعام من الحشو في الطرف الأطول للمستطيل ثم نثني العجينة من الجوانب ونضغط على الأطراف بقوة لكي تلتصق مع بعضها البعض ، في النهاية نعطي العجينة مظهر مزخرف من خلال استعمال الشوكة حيث أننا نضغط بطرف الشوكة على حواف الفطيرة لنحصل على زخرفة جميلة .

أطبخ أيضاً:  رواني البسبوسة - وصفة رواني البسبوسة - طريقة تحضير رواني البسبوسة

نكرر نفس العملية على كافة المستطيلات المتبقية ، ثم نحضر مقلاة واسعة ونضع بداخلها كمية وفيرة من زيت دوار الشمس ونتركها على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت تماماً ، بعد ذلك نسقط الفطائر في المقلاة وننتظر لعدة دقائق إلى أن تطفو على سطح الزيت حينها نقوم بتقليبها إلى الطرف الآخر ، ونستمر بعملية التقليب حتى تحصل الفطائر على اللون الذهبي الفاتح .

قبل عملية القلي نقوم بتحضير خليط التغطية ، نأخذ طبق واسع وعميق ونضع بداخله السكر والقرفة الناعمة ونحركهم جيداً ، ثم نخرج الفطائر من المقلاة ونضعهم مباشرة في خليط التغطية نقلبهم عدة مرات لكي تحصل كل فطيرة على طبقة وفيرة من خليط السكر والقرفة .

أطبخ أيضاً:  كيك الشوكولا المخملي - وصفة كيك الشوكولا المخملي - تعليم الطبخ

نرتب الفطائر في طبق التقديم ونقدمها مباشرة وهي ساخنة وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة الشهية آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً :  قمحية بالحليب – وصفة قمحية بالحليب – طريقة تحضير قمحية بالحليب

أكتب تعليقك ورأيك