أطباق رئيسية

كفتة البطاطس – وصفة كفتة البطاطس – طريقة طبخ كفتة البطاطس

كفتة البطاطس
كفتة البطاطس

طريقة طبخ كفتة البطاطس – وصفة كفتة البطاطس – تعليم طبخ كفتة البطاطس

أهلاً بكم في وجبتنا لهذا اليوم، نحضر لكم اليوم طبق كفتة البطاطس وهو بسيط وسهل جداً مكوناته رخيصة وتتوافر في كل منزل، يتقدم هذه الوجبة مع الخبز الطازج والسلطة، هيا بنا لآن ننطلق لتحضير وجبة اليوم.

المقادير لتحضير كفتة البطاطس
*ملحوظة هذه الوجبة تكفي لــ 5 أفراد.
3 حبات كبيرة من البطاطس.
1 بصلة مبشورة قطع صغيرة.
3 فصوص ثوم مفروم ناعم.
ملعقة ونصف ملح أبيض.
نصف فلفل أسود ناعم.
2 حبة كوسه (قرع أخضر).
كزبرة خضراء مقطعة.
بقدونس أخضر مقطع.
نصف ملعقة زنجبيل.
بيضتين.
زيت نباتي.
جبنة شيدر مبشورة.
بقصمات مطحون.

كفتة البطاطس

كفتة البطاطس

طريقة تحضير كفتة البطاطس
أولاً طريقة تحضير الخلطة:
نحضر مقلاة مناسبة للتَحمير ونقوم بوضعها على نار هادئة ثم نضيف لها الزيت ونتركه حتى يسخن، وبعد ذلك نضيف كلاً من البصل المبشور والثوم المفروم ناعم حتى يكتسب اللون الذهبي، ثم ننزل عليها بالقرع الأخضر (كوسه) ونقلبها جيداً حتى تذبل بعد ذلك نزيلها من على النار، ونتركها حتى تبرد تماماً والخلطة الآن أصبحت جاهزةً للاستخدام في الخطوة التالية، نقوم بإحضار طبق مناسب ونضع فيه الخلطة بعد الانتهاء لتبرد فيه.
ثانياً طريقة تحضير البطاطس: –
نحضر وعاء مناسب للبطاطس ونضعه على النار ونضيف إليه الماء ثم نقوم بوضع البطاطس فيه حتى تغلي وتصبح مطهية، نقوم الآن بتصفيتها من الماء ونهرسها جيداً.
نقوم الآن بإضافة البطاطس إلى الخلطة ونقلبهم جيد جداً حتى تختلط كلاً من البطاطس والخلطة جيداً.
نقوم الآن بخلط البيض مع التوابل (الزنجبيل، الفلفل الأسود والملح الأبيض حسب الرغبة) والكزبرة الخضراء والشبت ونقلبهم جيداً مع بعض، بعد ذلك نضيفهم إلى البطاطس بالخلطة ونقلبهم جيداً ونقوم بوضع الجبنة الشيدر المبشورة عليهم ونقلب هذه المكونات جميعاً ببعض جيداً.

أطبخ أيضاً:  شاورما بالفطر والكريمة - طريقة تحضير شاورما بالفطر والكريمة

ثالثاً طريقة تحضير أصابع الكفتة: –
بعد أن تم عمل الخلطة بالبطاطس والبيض جيداً نقوم الآن بعمل أصابع الكفتة عن طريق أخذ مقدار مناسب من البطاطس بالخلطة مع بعضهم ونقوم بتشكيلها على شكل أصابع بالحجم والشكل المطلوب (حسب الرغبة)، وبعد الانتهاء من تشكيل الكمية كلها نحضر بقصمات مطحون بدرة ونقوم بتقليب كل كمية الكفتة البطاطس فيه كل صابع يُقلب على حدا، أصبحت الكفتة جاهزة لدخول الفرن.
نضع في الفرن (الشواية) ورق من الزبدة مع قليل من زيت الطعام ونضع عليها البطاطس ونتركها لمدة 8 دقائق ثم نقلبها على الوجه الآخر.
بالهناء الشفاء لكم جميعاً.

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: سمك السالمون المشوي بالليمون – وصفة سمك السالمون المشوي بالليمون

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك