أطباق رئيسية

تاكوس الدجاج والجبن – وصفة تاكوس الدجاج والجبن – تعليم الطبخ

تاكوس الدجاج والجبن وهي وجبة من الوجبات الشهية واللذيذة والتي تعود بأصولها إلى المكسيك، وذلك نظرا لاعتمادها على أحد أصناف الخبز المكسيكي.

وتتميز هذه الوجبة بانتشارها الكبير في كافة أرجاء العالم، كما أنها تعد من الوجبات السهلة التحضير والتي تحضرها ربات المنازل بشكل مستمر.

ولهذه الوجبة فوائد عديدة وقيمة غذائية عالية حيث أن كل 100 غرام منها تحتوي على 226 سعرة من السعرات الحرارية، 4.4 غرامات من الدهون المشبعة، 28 ملغ من الكوليسترول، 397 ملغ من الصوديوم، 209 ملغ من البوتاسيوم، 20 غرام من السكريات، 3.9 غرام من الألياف، 32 ملغ من المغنيسيوم بالإضافة إلى وجود عدة أنواع من الفيتامينات كفيتامين (أ)، (ج)، و فيتامين ( د).

كما تلعب هذه الوجبة دورا كبيرا في عدم حدوث الإمساك وذلك من خلال حفاظها على صحة الجهاز الهضمي، كما أنها تعزز مناعة الجسم من خلال احتوائها على عدة أنواع من الفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك فإن المعادن الموجودة فيها تقي الجسم من الإصابة بعدد من الأمراض.

تاكوس الدجاج والجبن
تاكوس الدجاج والجبن

مقادير طبخ تاكوس الدجاج والجبن لشخصين:

أربع قطع من خبز التاكوس.

كوب واحد من الطماطم التي يتم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة.

كوب واحد من جبن الغودا المبشور.

نصف كوب من الخس المقطع إلى شرائح.

صدران من صدور الدجاج التي يتم تقطيعها إلى شرائح رفيعة.

فلفل أحمر حار بحسب الرغبة.

نصف ملعقة من بودرة البصل.

نصف ملعقة من بودرة الثوم.

نصف معلقة من البابريكا.

ملعقتان كبيرتان من الزبدة.

طريقة طبخ تاكوس الدجاج والجبن:

في البداية نقوم بوضع صدور الدجاج في وعاء ونضيف إليها الملح، البصل البودرة، الثوم البودرة، البابريكا، والفلفل الأحمر الحار.

بعد ذلك نقوم بتغطية الوعاء وندخله إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، ويفضل أن تكون المدة أطول، لكي يتشرب الدجاج التتبيلة.

بعد ذلك نقوم بوضع الزبدة في مقلاة غير لاصقة، ومن ثم نقوم بتذويبها، ومن ثم نضيف إليها صدور الدجاج، مع تحريكها بين فترة وأخرى وذلك حتى ينضج الدجاج، فنقوم برفعها عن النار.

بعد ذلك نحضر الخبز ونضع فيه كل من الدجاج، الخس، وجبن الغودا، ومن ثم نضعها في أطباق التقديم، ونقدمها للعائلة لتتمتع بنكهتها اللذيذة.

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: معكرونة البيتزا بجبن الغودا – وصفة معكرونة البيتزا بجبن الغودا – تعليم الطبخ

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *