حلويات

خلية النحل بالشوكولا – طريقة تحضير خلية النحل بالشوكولا

خلية النحل بالشوكولا
خلية النحل بالشوكولا

تعد خلية النحل بالشوكولا من الأطباق المميزة للغاية سواء بطعمتها التي لا مثيل لها أو بـ شكلها الجذاب ، تقدم كـ صنف من الحلويات في العزائم والمناسبات أ يمكن تقديمها لأفراد الأسرة على وجبة الإفطار باعتبار أنها تمد جسم الإنسان بالطاقة لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية ، سهلة التحضير ولا تحتاج الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد خلية النحل بالشوكولا :

مقادير العجينة

ثلاثة أكواب وربع من الدقيق الأبيض

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكنج باودر

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح

ربع كوب من السكر

نصف كوب من اللبن الخاثر

نصف كوب من زيت دوار الشمس

نصف كوب من الماء الدافئ

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها نستخدم الفانيليا البودرة )

مقادير الحشو

100 غرام من قطع الشوكولا

مقادير التلميع

حبة واحدة من صفار البيض

أطبخ أيضاً:  الفطير المشلتت - وصفة الفطير المشلتت - طريقة تحضير الفطير المشلتت

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الحليب

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

مقادير التغطية

مربى المشمش

كمية قليلة من بودرة الكاكاو السادة

طريقة تحضير خلية النحل بالشوكولا :

خلية النحل بالشوكولا

خلية النحل بالشوكولا

أولاً نقوم بتحضير العجينة ، نأخذ العجانة ونضع بداخلها ثلاثة أكواب من الدقيق ونضيف إليه الخميرة الفورية والبيكنج باودر والملح والسكر ثم نثبت المضرب ونشغل على سرعة متوسطة لمدة 60 ثانية لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض .

بعد ذلك نضيف اللبن الخاثر وزيت دوار الشمس والماء والفانيليا ، ثم نثبت المضرب مرة أخرى ونشغل على سرعة متوسطة لعدة دقائق حتى تتكون لدينا عجينة طرية وملساء ، في حال كانت العجينة طرية للغاية نقوم بإضافة كمية الدقيق المتبقية لدينا بشكل تدريجي ، ثم نشغل العجانة ونتركها لمدة تتراوح بين 4 – 5 دقائق تقريباً .

الآن نخرج العجينة ونشكلها بأيدينا على شكل كرة ثم نضعها في طبق مدهون بالزيت ونغلفها بالنايلون بشكل محكم ونتركها في مكان دافئ لمدة 60 دقيقة إلى أن تختمر جيداً ويتضاعف حجمها .

أطبخ أيضاً:  كرابيج حلب - وصفة كرابيج حلب - طريقة تحضير كرابيج حلب

بعد ذلك نبدأ بمد العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق إلى أن يتكون لدينا عجينة على شكل مستطيل ، ثم نقطعها من خلال استعمال سكين حاد إلى 20 قطعة متساوية الحجم .

نأخذ كل قطعة ونضع في وسطها قطعة من الشوكولا ثم نلف العجينة من كافة الجوانب إلى أن يتكون لدينا كرة صغيرة ، نكرر نفس العملية مع الكمية المتبقية من قطع العجين ، ونقوم بصفها جميعها في صينية الفرن على شكل خلية نحل .

بالنسبة لـ خليط التلميع نحضر طبق صغير ونضع بداخله صفار البيض والحليب والفانيليا ونخفقهم جيداً من خلال استعمال الشوكة ، ثم نحضر فرشاة وندهن سطح كرات العجينة بطبقة وفيرة من خليط التلميع .

بعد ذلك نشغل الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأسط ونضع عليه الصينية ونتركها في الفرن لمدة تتراوح بين 30 – 35 دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها وتحصل على اللون الذهبي .

أطبخ أيضاً:  الشوفان بالحليب والعسل - طريقة تحضير الشوفان بالحليب والعسل

في النهاية نخرجها من الفرن وندهن سطحها بالقليل من مربى المشمش ثم ننثر فوقه بودرة الكاكاو السادة ، وأخيراً نقدمها مباشرة وهي ساخنة .

في الفيديو أيضاً وصفة مميزة أخرى لخلية النحل

أطبخ أيضاً : كيك الماربل – وصفة كيك الماربل – طريقة تحضير كيك الماربل

أكتب تعليقك ورأيك