معلومات غذائية

حفظ الاطعمة لفترات اطول في مطبخك – كيف تخزن الاطعمة بسهولة

حفظ الاطعمة لفترات اطول
حفظ الاطعمة لفترات اطول

حفظ الاطعمة لفترات اطول – البعض من الناس يجدون صعوبة بتأمين حاجاتهم الغذائية بشكل يومي و يلجأون لشراء كميات كبيرة بشكل شهري من الأطعمة كتموين للأيام القادمة ، كعدة كيلوغرامات من الارز أو عدد من أكياس المعكرونة المتنوعة الاشكال و كذلك السكر و غيرها من الحبوب و المأكولات الجافة ويجدون سهولة بوضعها في خزائن المطبخ لهدف استعمالها لاحقا عند الحاجة اليها، لكن لسوء الحظ قد يحصل ما ليس بالحسبان بأن تتلف هذه الاغراض و يضطر صاحبها الى رميها وخسارتها..

لذلك سوف استعرض لكم بعض النصائح التي قد تساعدكم في حل هذه المشكلة.

طريقة حفظ الاطعمة لفترات اطول

حفظ الاطعمة لفترات اطول

حفظ الاطعمة لفترات اطول

الأرز:

احيانا كثيرة نشتري الارز ويكون موجود فيه السوس مسبقا ولا ننتبه الى ذلك ظناً منا انه طازج، اذا استطعت لا تشتري الارز الغير مغلف فهو اكثر عرضة للتسويس، عندما تحمل كيس الارز عليك بتفقد الكيس جيدا وطرقه بيدك من الامام و النظر له من الخلف فإذا كان السوس موجودا سوف يظهر بشكل أكيد.

أطبخ أيضاً:  البلح والتمر - الفوائد الصحية للبلح والتمر إكتشفها بنفسك

عند العودة الى المنزل عليك بتفريغ الكيس في وعاء شفاف ورش ملعقة من الملح بداخله، الملح سوف يمنع تلفه ويبعد عنه الحشرات، وعليك إغلاقه بإحكام بعد كل استعمال.

السكر :

اذا كان الارز هو الذي يجذب السوس فإن السكر هو عشق النمل، فيا لها من كارثة اذا حدث ورأيت النمل ينتشر بين حبات السكر في الوعاء الممتلئ، ولكن لا تقلق لتجنب هذه الحوادث الحل بسيط جدا فما عليك سوى ان تضع السكر في وعاء محكم الاغلاق وتضع بجانبه بضع حبات من كبش القرنفل، وهكذا لن يزوره النمل أبداً.

المعكرونة:

المعكرونة أيضاً يزورها السوس كثيرا وبالأخص في ايام الصيف والحرارة مرتفعة، نصيحتي هنا لا تشتري كميات كثيرة منها لأنها اذا طالت مدتها في الخزانه سوف تتلف حتما، واحرص على وضع المكرونة في علب زجاجية نظيفة وجافة محكمه الاغلاق ووضعها في الثلاجة حتى لا يصل إليها السوس.

أطبخ أيضاً:  طرق حفظ البصل - إكتشفي الطرق الأنسب لحفظ البصل في مطبخك

الطحين:

و ما أدراك ما الطحين، اذا هوت منك نقطة ماء فوق الطحين سوف يولد الدود فيه و يزوره السوس حتماً،

عليك بعدم تعريضه للرطوبة مطلقاً، و اذا حدث و تبلل الطحين، عليك باستعماله فوراً، او وضعه بوعاء مسطح، وتعريضه للشمس، وذلك لضمان جفافه من جديد وسحب الرطوبة منه واذا وضعته في الثلاجة بعد ذلك ، لن يخرب ابدا.

إقرأ أيضاً: طريقة تفريز البازلاء – كيف تقومين بحفظ البازلاء في الثلاجة ؟

أكتب تعليقك ورأيك