ثمار البحر

الجمبري المقلي المقرمش – وصفة الجمبري المقلي المقرمش

الجمبري المقلي المقرمش
الجمبري المقلي المقرمش

طريقة طبخ الجمبري المقلي المقرمش – وصفة الجمبري المقلي المقرمش – تعليم طبخ الجمبري المقلي المقرمش

أهلاً بكم في وجبتنا لهذا اليوم وهو طبق الجمبري المقلي ، تظل المأكولات البحرية مميزة لدى فئة كبيرة من الناس لما تحتويه هذه الوجبات الشهية واللذيذة من فوائد صحية وطعمها الذي لا يقام. وأيضاً تختلف طريقة تحضيرها من بلد لأخرى، طبقنا اليوم سهل التحضير ولا يحتاج لوقت طويل لصنعه، ويقدم الطبق مع الشربة البحرية اللذيذة والسلطات المختلفة، هيا بنا الآن ننطلق لتحضير وجبة اليوم.

المقادير
*ملحوظة تكفي هذه المقادير لـ 4 أفراد.
جمبري (قريدس).
ملح طعام أبيض وفلفل أسود.
التوابل (كمون، كزبرة جافة، بببريكا، ثوم بودرة وبصل بودرة).
عصير ليمون طازج.
نشا أبيض.
عدد 2 بيضة.
بقسماط مطحون بدرة.
زيت نباتي للقلي (كمية مناسبة للقلي).
بقدونس أو كزبرة خضراء للتزيين.
شرائح الليمون الطازجة للتقديم.

الجمبري المقلي المقرمش

الجمبري المقلي المقرمش

طريقة التحضير
أولاً طريقة تحضير خلطة التتبيل:
نحضر طبق صغير لخلط المكونات فيه، ثم نقوم بوضع كلاً من التوابل (كمون، كزبرة جافة، بببريكا، ثوم بودرة – بصل بودرة) مع بعضها ثم نضيف عصير الليمون وملح الطعام والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقوم بالتقليب الجيد لهذه المكونات مع بعضها، ونتركهم حتى نقوم بتجهيز الجمبري.
نحضر الآن الجمبري الطازج (يجب التأكد من أنه طازج حتى لا يكون هناك تغير في طعمه)، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء جيداً ونقوم بتصفيته منها بعد الغسل ثم نبدأ عملية تنظيفه وتقشيره مع ترك أخر قشرة عند الزيل، ثم نقوم بعمل فتحه في ظهره (للتتبيل).
بعد ذلك نحضر الآن خلطة التتبيل التي تم تجهيزها مسبقاً ثم نقوم بوضع الجمبري كله فيها مع تقليب الجمبري في خلطة التتبيل جيداً.

أطبخ أيضاً:  مجبوس الروبيان - طريقة تحضير مجبوس الروبيان - تعليم الطبخ

ثانياً طريقة تحضير خلطة القلي:
نقوم بإحضار طبق نضع فيه البيض المربوب مع رشة من الفلفل الأسود، ونضع بجوارهم النشاء الأبيض والبقسماط البدرة (مطحون) ثم نقوم الآن نأخذ الجمبري واحدة تلو الأخرى الذي تم تتبيله مسبقاً ونضعه أولاً في النشاء ونزيله ثم نضعه في البيض المربوب ونزليه وفي النهاية نقوم بوضعه في البقسماط ونضغط عليه حتى تمسك البقسماط فيه ونكرر هذه العملية حتى ننتهي من كمية الجمبري كلها ونضعه على صينية لنجمه عليها.
نقوم الآن بإحضار مقلاه ونضع فيها الزيت ثم نقوم بتسخين الزيت جيداً قبل وضع الجمبري فيه ثم نضع الجمبري (كل خمسة أو كل أربعة مع بعض حسب سعة المقلاة).

أطبخ أيضاً:  السمك مع البازلاء المهروسة - طريقة تحضير السمك مع البازلاء المهروسة

أصبح الآن الجمبري جاهز للتقديم يوضع الليمون المقطع شرائح على الطبق للتقديم والكزبرة الخضراء للتزين مع الجمبري، المدة المستغرقة لتحضير هذه الوجبة 30 – 40 دقيقة.

بالهناء والشفاء لكم جميعاً.

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: زعلوك الباذنجان (سلطة الباذنجان) – وصفة زعلوك الباذنجان (سلطة الباذنجان)

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك