حلويات

كيك الريد فيلفت – وصفة كيك الريد فيلفت – طريقة تحضير كيك الريد فيلفت

كيك الريد فيلفت
كيك الريد فيلفت

يعتبر كيك الريد فيلفت نوع من أنواع الحلويات الفاخرة التي يمكن تقديمها في المناسبات والحفلات ، يتميز بطعمه اللذيذ ولونه الأحمر الملفت للنظر ، بالإضافة لكونه يعتبر من الأصناف التي يحبها الكبار والصغار ، سهل التحضير ولا يحتاج الكثير من الوقت أثناء تحضيره .

المقادير الرئيسية لـ إعداد كيك الريد فيلفت :

كوب ونصف من الزبدة المذوبة

كوب ونصف من حبيبات السكر الناعمة

ثلاث حبات كبيرة الحجم من البيض

ملعقتان كبيرتان الحجم من الكاكاو السادة

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من ملون الطعام الأحمر

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح

كوبان ونصف من الدقيق الأبيض

ملعقة واحدة صغير الحجم من الفانيليا السائلة ( في حال عدم توفرها يمكننا استخدام الفانيليا البودرة بدلاً منها )

كوب من اللبن الرائب

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البيكنج باودر

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخل

مقادير كريمة التزيين

200 غرام من الجبن الكريمي

كوبان من السكر الناعم المطحون

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزبدة المجمدة

طريقة تحضير كيك الريد فيلفت :

كيك الريد فيلفت

كيك الريد فيلفت

أولاً نقوم بتحضير الكيك ، حيث أننا نحضر الخلاط ونضع بداخله الزبدة والسكر ونشغل على سرعة متوسطة حتى يصبح لدينا خليط باللون الأصفر الفاتح حينها نقوم بإضافة البيض والفانيليا ثم نشغل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقتان متتاليتان حتى يختفي البيض تماماً .

أطبخ أيضاً:  العوامة - وصفة العوامة - طريقة تحضير العوامة - حلى العوامة

الآن في طبق جانبي صغير الحجم نضع الكاكاو ونضيف إليه ملون الطعام الأحمر ونحركهم لكي يختلطان مع بعضهما البعض ، ثم نقوم بإضافتهم إلى الخلاط ونشغل على سرعة بطيئة حتى تختلط كافة المكونات مع بعضها .

بعد ذلك نضيف الملح والدقيق والبيكنج باودر واللبن الرائب بشكل تدريجي مع الاستمرار بتشغيل الخلاط ، وبعد أن يتكون لدينا خليط متجانس بعض الشيء نقوم بإضافة ملعقة من الخل وتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة واحدة حتى يتكون لدينا خليط كيك متجانس وناعم القوام .

حينها نقوم بسكب الخليط في القالب ، ثم نشغل الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونضع القالب فيه على الرف الأوسط لمدة تتراوح بين 50 – 60 دقيقة إلى أن يتضاعف حجمه ، ثم نخرجه من الفرن ونتركه جانباً لمدة 20 دقيقة حتى يبرد تماماً وبعدها نقوم بتقطيعه إلى ثلاث طبقات متساوية الحجم من خلال استعمال سكين حاد .

أطبخ أيضاً:  أصابع الزينب - وصفة أصابع الزينب - طريقة تحضير أصابع الزينب

في تلك الأثناء نقوم بتحضير كريمة التزيين ، حيث أننا نحضر طبق واسع وعميق ونضع بداخله الزبدة والجبنة ونقوم بخفقهم من خلال استعمال مضرب شبكي يدوي ثم نضيف إليهم السكر على مراحل و ليس دفعة واحدة أي أننا نضيف نصف كمية السكر ونقوم بخفقه إلى أن يختفي تماماً ثم نضيف القسم الثاني ونخفقه مع الخليط حتى يختفي تماماً أيضاً ، وأخيراً نقوم بإضافة الفانيليا ونخفقهم بشكل جيد حتى تتكون لدينا كريمة ناعمة القوام .

بعد ذلك نأخذ الطبقة الأولى من الكيك ونوزع عليها كمية قليلة من الكريمة التي صنعناها قبل قليل ، ونكرر نفس العملية مع الطبقة الثانية والثالثة ، ثم نقوم بتغليف الكيك بالكريمة من كافة الجوانب .

في النهاية نقوم بتزيين سطح الكيك بشرائح الفراولة ( في حال عدم توفرها يمكننا الاستغناء عنها ) ، ثم نضعه في الثلاجة لمدة 3 ساعات متواصلة قبل التقديم ، وأخيراً نخرجه من الثلاجة ونقوم بتقديمه مباشرة .

أطبخ أيضاً:  كيكة موس الشوكولاته والفانيليا - وصفة كيكة موس الشوكولاته والفانيليا

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد هذه الوصفة اللذيذة والمتميزة آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً : كيكة البرتقال مع صلصة البرتقال – طريقة تحضير كيكة البرتقال مع صلصة البرتقال

أكتب تعليقك ورأيك