حلويات

كيكة التين مع اللوز – وصفة كيكة التين مع اللوز – طريقة تحضير كيكة التين مع اللوز

كيكة التين مع اللوز
كيكة التين مع اللوز

كيكة التين مع اللوز وهي نوع من أنواع الحلويات الشهية واللذيذة، والتي تحظى بشعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم، وذلك نظرا لطعمها المميز والرائع.

تعد هذه الحلوى من الحلويات الرمضانية، حيث يكثر تحضيرها في الشهر المبارك، وذلك نظرا لأنها تمد الجسم بطاقة كبيرة، الأمر الذي يعين الصائم على تحمل مشقات الصيام.

كما أن هذه الحلوى تعتبر من الحلويات السهلة التحضير، والتي لا تحتاج إلى جهد كبير من ربة المنزل لتحضيرها.

ولهذه الحلوى فوائد عديدة تستمدها من مكوناتها، حيث تحتوي على عدد من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ومن أبرز الفيتامينات التي تحتوي عليها فيتامين ( أ، ب).

كما أن هذه الحلوى تقلل من نسبة الأنسولين في الدم، وذلك نظرا لغناها بالبوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك فإنها تلعب دروا كبيرا في التخفيف من اضرابات المعدة والإمساك.

كيكة التين مع اللوز

كيكة التين مع اللوز

مقادير طبخ كيكة التين مع اللوز لأربعة أشخاص:

أطبخ أيضاً:  حلى التشيز كيك بالأناناس - طريقة تحضير حلى التشيز كيك بالأناناس

150 غرام من الزبدة الطرية.

100 غرام من مسحوق السكر.

أربع بيضات.

ملعقة صغيرة من الفانيليا.

علبة واحدة من الحليب المحلى والمكثف.

200 غرام من الطحين الأبيض.

50 غرام من اللوز.

ملعقة صغيرة من الخميرة.

ملعقة كبيرة من اليانسون.

300 غرام من التين المفروم.

25 غرام من رقائق اللوز.

طريقة طبخ كيكة التين مع اللوز:

في البداية نقوم نوضع كل من الزبدة والسكر في وعاء، ونحرك المكونات حتى تتجانس، ومن ثم نقوم بإضافة البيض، الفانيليا، الحليب المكثف إلى المزيج ونستمر في التحريك حتى نحصل على مزيج متجانس.

بعد ذلك نقوم بإضافة الطحين، رقائق اللوز، الخميرة، واليانسون ونحرك المزيج حتى تتجانس المكونات ويصبح لدينا مزيج متماسك للغاية.

أطبخ أيضاً:  حلى شارلوت بالكاكاو - طريقة تحضير حلى شارلوت بالكاكاو

بعد ذلك نقوم بوضع التين المفروم في صينية مدهونة بالزيت لمنع الالتصاق، ومن ثم نصب المزيج فوقه، ونقوم أخيرا بتزيينها برقائق اللوز، وبذلك تكون الكيكة قد أصبحت جاهزة للخبز.

فنقوم بتحمية الفرن على حرارة 190 درجة مئوية، وندخل الكيكة إليه لمدة تتراوح بين خمس وثلاثين إلى أربعين دقيقة، وذلك حتى تنضج، وتجف المكونات كلها.

بعد ذلك نقوم بإخراج الكيكة من الصينية، وندعها حتى تبرد، ومن ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع متساوية، ونضعها في الأطباق، ونقدمها إلى العائلة والأصدقاء ليتذوقوا النكهة الشهية واللذيذة.

إقرأ في طبخ عربي كوك أيضاً: فطيرة زبدة الفول السوداني – وصفة فطيرة زبدة الفول السوداني

أكتب تعليقك ورأيك