حلويات

كرات كيكة الشوكولا – طريقة تحضير كرات كيكة الشوكولا

كرات كيكة الشوكولا
كرات كيكة الشوكولا

تعتبر كرات كيكة الشوكولا من ألذ وأشهى أنواع الحلويات التي يمكن تقديمها في حفلات الكبار والصغار ، تتميز بطعمها الرائع وشكلها الملفت للأنظار بالإضافة لكونها سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد كرات كيكة الشوكولا :

مقادير الكيكة

كوبان من الدقيق الأبيض

كوب واحد من الحليب السائل

أربع حبات كبيرة الحجم من البيض

نصف كوب من الزبدة المذابة

كوب ونصف من حبيبات السكر الناعمة

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكنج باودر

ملعقتان كبيرتان الحجم من الكاكاو السادة

مقادير تغطية الشوكولا

لوح شوكولا أبيض

أعواد بلاستيكية

كمية متوسطة من الشوكولا الفارمسيل

ورق زبدة

طريقة تحضير كرات كيكة الشوكولا :

كرات كيكة الشوكولا

كرات كيكة الشوكولا

في البداية نقوم بتحضير الكيكة الاسفنجية ، نأخذ طبق واسع وعميق ونضع بداخله السكر والزبدة ونقوم بخفقهم لعدة دقائق من خلال استعمال مضرب شبكي كهربائي حتى يتكون لدينا خليط أصفر فاتح ، حينها نقوم بإضافة البيض بشكل تدريجي مع الاستمرار بالخفق ثم نضيف الفانيليا ونخفق أيضاً .

أطبخ أيضاً:  مهلبية رمضان - طريقة تحضير مهلبية رمضان بالشعيرية الباكستانية

بعد ذلك نقوم بإضافة الحليب ونشغل المضرب لعدة ثواني حتى يختلط مع بقية المكونات ، ثم نضيف الدقيق والبيكنج باودر والكاكاو السادة ونستمر بالخلط لمدة 5 دقائق متواصلة حتى يتكون لدينا خليط كيك متجانس وناعم القوام .

نقوم بسكب الخليط بقالب الكيك المدهون بالزيت من كافة الجوانب لكي لا يلتصق بعد نضوجه ، نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونثبت الرف الأوسط ونضع القالب عليه ونتركه في الفرن لمدة تتراوح بين 30 – 35 دقيقة ، ثم نقوم بإخراج الكيك ونغرس بداخله عود من الخشب من أجل التأكد التام لنضوجه ( في حال خرج العود نظيفاً هذا يعني أن الكيك نضج بشكل كامل وأصبح جاهزاً للاستخدام وفي حال علق عليه القليل من العجين نعيده إلى الفرن لمدة 5 دقائق أخرى ) .

أطبخ أيضاً:  كيكة الجيلي بالفراولة - مقادير وطريقة تحضير حلا كيكة الجيلي بالفراولة

الآن نخرج الكيك من الفرن ونتركه جانباً إلى أن يبرد تماماً ، وبعد أن يبرد نقلبه في طبق واسع ونقوم بتفتيته بأطراف أصابعنا ، ثم نقوم بتشكيل كرات صغيرة الحجم من خلال استعمال ملعقة الآيس كريم الصغيرة .

بعد أن ننتهي من كافة الكمية الموجودة لدينا نقوم بترتيب جميع الكرات في صينية مبطنة بورق الزبدة ثم نغلفها بورق القصدير ( أو ما يسمى ورق الألمنيوم ) ونتركها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة متواصلة لكي تتماسك جيداً .

في تلك الأثناء نقوم بصنع تغطية الشوكولا ، حيث أننا نضع لوح الشوكولا الأبيض في طبق واسع ونضيف إليه ملعقة زيت دوار الشمس ونضعه في المكرويف إلى أن يذوب تماماً ، ثم نخرجه ونقوم بتحريكه من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية عريضة .

وأخيراً نغمس الأعواد في الشوكولا البيضاء أولاً ثم في كرات الشوكولا ، بعدها نغمس كل كرة شوكولا في الشوكولا البيضاء مع مراعاة تغطيتها بالكامل من كافة الجهات ، ثم نغمسهم في شوكولا الفارمسيل وفي النهاية نعيدهم إلى الثلاجة لمدة 15 دقيقة قبل التقديم .

أطبخ أيضاً:  مربى العنب - وصفة مربى العنب - طريقة تحضير مربى العنب

أطبخ أيضاً : تارت اللوز بالصنوبر – طريقة تحضير تارت اللوز بالصنوبر

أكتب تعليقك ورأيك