أطباق رئيسية

كرات اللحم بالمغربية – طريقة تحضير كرات اللحم بالمغربية

كرات اللحم بالمغربية
كرات اللحم بالمغربية

تعتبر كرات اللحم بالمغربية صنف من الأصناف الرئيسية التي يمكن تقديمها على المائدة ، تتميز بمذاقها الرائع وفوائدها العديدة لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تفيد جسم الإنسان وتمده بالطاقة طوال اليوم ، بالإضافة لكونها وجبة خفيفة على المعدة ولا تسبب أي نوع من أنواع الثقل.

سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت أثناء فترة تحضيرها وتكفي هذه الوصفة لـ إطعام أربعة أشخاص على المائدة ، وتتطلب 20 دقيقة لـ طهيها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد كرات اللحم بالمغربية :

500 غرام من اللحم الناعم المفروم

كوب واحد من البقسماط ( أو ما يسمى بالكعك المطحون )

نصف كوب من الجبن الكريمي الناعم

نصف كوب من البصل المفروم بشكل ناعم

ربع كوب من الزيتون الأخضر المقطع إلى أرباع

حبة واحدة كبيرة الحجم من البيض

أطبخ أيضاً:  كباب الباذنجان على الطريقة الحلبية - وصفة كباب الباذنجان على الطريقة الحلبية

عدد 2 من فص الثوم المهروس

ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الزيتون

كوبان من صلصة المعكرونة الجاهزة

كوبان من المغربية المطهية

طريقة تحضير كرات اللحم بالمغربية :

كرات اللحم بالمغربية

كرات اللحم بالمغربية

في البداية نحضر طبق واسع ونضع بداخله اللحم الناعم ونضيف إليه البقسماط والجبن الكريمي والزيتون والبيض والثوم ، ونقوم بعجنهم جيداً من خلال استعمال أطراف أصابعنا لكي تختلط كافة المكونات التي وضعناها في الطبق مع بعضها البعض ، حيث أننا نستمر بعملية العجن لـ عدة دقائق حتى نحصل على عجينة ناعمة القوام .

بعد ذلك نبدأ بتشكيل كرات الكفتة ، حيث أننا نقوم بتكوين 24 كرة صغيرة الحجم ، ثم نرتبهم إلى جانب بعضهم البعض على ورق الزبدة ، ونتركهم جانباً إلى أن يحين استخدامهم بعد قليل .

الآن نحضر مقلاة واسعة وسميكة القاعدة ونضع بداخلها زيت الزيتون ونتركه على نار قوية إلى أن يسخن تماماً حينها نقوم بإضافة كرات اللحم دفعة واحدة مع مراعاة تقليبهم لكي لا يحترقوا ويحصلوا على اللون الذهبي الفاتح من كافة الجهات والجوانب .

أطبخ أيضاً:  الشيش طاووق على الطريقة التركية - طريقة تحضير الشيش طاووق التركي

ثم نقوم بإضافة صلصة المعكرونة وكوب واحد من الماء الفاتر ونقوم بتحريكهم جيداً ، وبعدها نغلق المقلاة من خلال وضع الغطاء عليها ونتركهم على نار هادئة لمدة تتراوح بين 10 – 12 دقيقة حتى تنضج كرات الكفتة جيداً وتتسبك مع صلصة المعكرونة .

وأخيراً نحضر المغربية المطهية ونسكبها في طبق التقديم ، ثم نزيل الغطاء من على المقلاة ونسكب كرات الكفتة فوق المغربية ، وبعدها نقوم بالتزيين بأنصاف حبات الزيتون ( ويعود ذلك لـ رغبة المستخدم في حال كان يريد التزيين بهم أو لا ) وفي النهاية نقدمها مباشرة وهي ساخنة .

وهكذا نكون قد انتهينا من إعداد وصفة كرات اللحم بالمغربية الشهية واللذيذة آملين أن تنال إعجابكم .

أطبخ أيضاً:  مطبق باللحم اليمني - وصفة مطبق باللحم اليمني - طريقة طبخ مطبق باللحم اليمني

أطبخ أيضاً : البيض على البخار – طريقة تحضير البيض على البخار

أكتب تعليقك ورأيك