فطائر ومعجنات

فطيرة باف بالجبن – وصفة فطيرة باف بالجبن – طريقة تحضير فطيرة باف بالجبن

فطيرة باف بالجبن
فطيرة باف بالجبن

تعد فطيرة باف بالجبن من أشهى أنواع الفطائر التي يمكن تقديمها على وجبة الإفطار في الجلسات العائلية ، تعتبر وجبة محبوبة لدى الكبار والصغار وتحتوي على قيمة غذائية جيدة حيث أنها تمد الإنسان بالطاقة طوال اليوم لاحتوائها على سعرات حرارية عالية ، سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها .

المقادير الرئيسية لـ تحضير فطيرة باف بالجبن :

باكيت واحد من عجينة باف باستري المقطعة إلى مربعات

مقادير الحشو

نصف كوب من جبن الموزاريلا المبروش

نصف كوب من جبن الشيدر المبروش

نصف كوب من الجبن الأبيض المبروش

حبة واحدة صغيرة الحجم من الطماطم المفرومة بشكل ناعم

عدد 2 من عيدان البصل الأخضر المقطع إلى شرائح صغيرة الحجم

ملعقتان كبيرتان الحجم من الزيتون الأسود المقطع إلى شرائح

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الأوريجانو ( في حال عدم توفره نستخدم الريحان بدلاً منه )

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الشطة المجروشة

مقادير التلميع

حبة واحدة كبيرة الحجم من صفار البيض

أطبخ أيضاً:  بيتزا الدجاج والخضار - وصفة بيتزا الدجاج والخضار - تعليم الطبخ

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الخل الأبيض

مقادير التزيين

كمية متوسطة من السمسم

طريقة تحضير فطيرة باف بالجبن :

فطيرة باف بالجبن

فطيرة باف بالجبن

قبل يوم من إعداد هذه الوصفة نقوم بشراء باكيت باف باستري ونضعه في الثلاجة إلى اليوم التالي الذي سنحضر به الفطيرة ، نخرج الباكيت من الثلاجة ونتركه جانباً لمدة 30 دقيقة إلى أن يصبح ليناً بعض الشيء .

في تلك الأثناء نحضر صينية قصيرة الحواف ونضع بداخلها أوراق زبدة ثم نضعها جانباً إلى أن يحين وقت استخدامها .

الآن نقوم بتحضير الحشو ، نحضر طبق واسع ونضع بداخله كافة أنواع الجبن التي ذكرناها بالمقادير ثم نضيف إليهم الطماطم والبصل والزيتون والأوريجانو والشطة ونقوم بتحريكهم جيداً من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية كبيرة الحجم لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض ويتكون لدينا خليط حشو جاهز للاستعمال .

بعد ذلك نفتح باكيت باف باستري ونخرج منه نصف المربعات الموجودة فيه مع مراعاة عدم فصل المربعات عن بعضها البعض أي يمكننا التفصيل أكثر ( في حال كان يوجد لدينا في الباكيت 10 مربعات نأخذ 5 في المرحلة الأولى ثم نأخذ ال 5 الآخرين في المرحلة الثانية ) .

أطبخ أيضاً:  المنتو وردات - وصفة المنتو وردات - طريقة تحضير المنتو وردات

نأخذ القسم الأول من مربعات عجينة الـ باف باستري ونقوم بمدها على سطح مرشوش بالدقيق من خلال استعمال النشابة حتى نحصل على عجينة مربعة الشكل ونتركها جانباً ، بعد ذلك نكرر ذات العملية على القسم الآخر من مربعات الـ باف باستري إلى أن يتكون لدينا عجينة مربعة الشكل بنفس حجم العجينة الأولى .

نحضّر خليط التلميع ، نأخذ طبق صغير الحجم ونضع بداخله صفار البيض والخل ونقوم بخفقهم جيداً من خلال استعمال الشوكة حيث أننا نستمر بالخفق لمدة 3 دقائق تقريباً .

نجلب صينية الفرن ونضع فيها عجينة واحدة وندهنها بخليط التلميع من كافة الجوانب ثم نضع كمية وفيرة من الحشو في وسط العجينة ، بعدها من خلال استعمال سكين حاد نقوم بتشطيب العجينة الثانية ونضعها فوق الحشو ونثبت جوانبها جيداً فوق العجينة الأولى لكي لا تفتح أثناء الخبز .

أطبخ أيضاً:  فطيرة الدجاج المغربية - طريقة تحضير فطيرة الدجاج المغربية - تعليم الطبخ

نمسح سطحها بخليط التلميع ثم ننثر فوقها القليل من السمسم ونسخن الفرن على درجة حرارة 190 مْ ثم نثبت الرف الأوسط ونضع عليه الصينية ونتركها لمدة 20 دقيقة إلى تحصل على اللون الذهبي الفاتح ، ثم نخرجها ونقدمها ساخنة .

أطبخ أيضاً : سويسرول بمربى المشمش – طريقة تحضير سويسرول بمربى المشمش

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك