فطائر ومعجنات

فطائر القرفة بالجبن – طريقة تحضير فطائر القرفة بالجبن

فطائر القرفة بالجبن

تعد فطائر القرفة بالجبن نوع من أنواع الفطائر اللذيذة التي يمكن تناولها في الصباح الباكر إلى جانب كوب من القهوة الساخن ، ويفضل تناولها في الصباح الباكر لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تمد جسم الإنسان بالطاقة طوال اليوم بالإضافة إلى أنها تزيد الوزن في حال تناولها في وقت متأخر من الليل ، سهلة التحضير ولا تحتاج سوى 20 دقيقة لإعدادها وتكفي لإطعام 7 أشخاص .

المقادير الرئيسية لـ إعداد فطائر القرفة بالجبن :

مقادير العجينة

ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخميرة الناعمة الفورية

نصف ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج باودر

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح

نصف كوب من حبيبات السكر الناعمة

حبة واحدة كبيرة الحجم من البيض

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا

ثلاثة أرباع الكوب من الحليب

ستة ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة المذابة

مقادير حشو الجبن

200 غرام من الجبن الكريمي

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الدقيق

ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من السكر

حبة واحدة صغيرة الحجم من صفار البيض

نصف ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة

ملعقتان ونصف كبيرتان الحجم من القرفة الناعمة

مقادير صلصة السكر

كوب واحد من السكر الناعم البودرة

أطبخ أيضاً:  خبز الشوفان مثل الافران - طريقة صنع خبز الشوفان 

5 ملاعق صغيرة الحجم من الحليب

مقادير التقديم

القليل من الزبدة المذابة

20 حبة من الجوز الصحيح

كمية متوسطة من السكر

طريقة تحضير فطائر القرفة بالجبن :

فطائر القرفة بالجبن

فطائر القرفة بالجبن

أولاً نقوم بتحضير العجينة ، نأخذ وعاء العجانة ونضع بداخله كوبان ونصف من الدقيق ونضيف إليه الخميرة والبيكنج باودر والملح والسكر ثم نشغل على سرعة متوسطة لعدة ثواني لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض ، بعدها نضيف البيضة والفانيليا والحليب ونشغل على سرعة متوسطة لمدة دقيقتان متتاليتان حتى تتكون لدينا عجينة متجانسة بعض الشيء .

بعد ذلك نضيف الزبدة لكن على مراحل متعددة وليس دفعة واحدة ، أي أننا نضيف القليل من الزبدة ثم نشغل العجانة على سرعة متوسطة وننتظر قليلاً ثم نضيف القليل من الزبدة أيضاً مع الاستمرار بتشغيل العجانة إلى أن تنتهي كافة الكمية المتبقية لدينا من الزبدة ، بعدها نبقي العجانة مشغلة على سرعة بطيئة لمدة دقيقة كاملة حتى تتكون لدينا عجينة ناعمة ، في حال كانت العجينة طرية للغاية نقوم بإضافة الكمية المتبقية لدينا من الدقيق إلى أن تتكون لدينا عجينة متجانسة وناعمة القوام .

الآن نخرج العجينة من وعاء العجانة ونقوم بتقطيعها إلى 20 قطعة صغيرة على شكل كرات ثم نضعها في صينية مدهونة بالزيت ونغلفها بالنايلون بشكل محكم ونتركها في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة حتى يتضاعف حجمها ، ثم نزيل النايلون ونضغط عليها بأصابعنا من أجل إخراج الهواء منها ونعيد تغليفها مرة أخرى بالنايلون لمدة 10 دقائق لكي تتخمر جيداً .

أطبخ أيضاً:  الحواوشي الاسكندراني المصري - الوصفة والمقادير بالتفصيل

في تلك الأثناء نقوم بتحضير حشو الجبن ، حيث أننا نحضر طبق متوسط الحجم ونضع بداخله الجبن والدقيق والسكر وصفار البيض والفانيليا السائلة ونقوم بخفقهم بالشوكة جيداً حتى تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض .

نأخذ كرة من كرات العجينة ونضغط عليها بأطراف أصابعنا حتى يتشكل لدينا مربع ، ثم نقوم بدهنه بالقليل من الزبدة المذابة من خلال استعمال فرشاة عريضة ، بعدها ننثر القليل من القرفة على كافة نواحي المربع ، ثم نثني الأطراف ونضع في الوسط ملعقة كبيرة الحجم من الحشو وحبة من الجوز الصحيح ثم نوزع القليل من السكر الناعم على الجوانب ونضعها في الصينية ، نكرر نفس العملية مع كافة كرات العجينة الموجودة لدينا ثم نغلفها بالنايلون لمدة 10 دقيقة قبل خبزها لكي ترتاح ويتضاعف حجمها .

بالنسبة لـ صلصة السكر نقوم بتحضيرها من خلال إحضار طبق واسع نضع بداخله السكر ثم نضيف إليه الحليب بشكل تدريجي مع الاستمرار بالتحريك من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية صغيرة الحجم حتى نحصل على صلصة بيضاء .

أطبخ أيضاً:  برياني دجاج مع النودلز - طريقة تحضير برياني دجاج مع النودلز

نسخن الفرن على درجة حرارة 180 مْ ونترك الصينية في الفرن لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة حتى تحصل الفطائر على اللون الذهبي الفاتح ، حينها نخرجها من الفرن وننتظر إلى أن تبرد قليلاً ثم نوزع فوقها صلصة السكر بشكل جميل ومتناسق .

أطبخ أيضاً : فطائر التفاح المقلية – طريقة تحضير فطائر التفاح المقلية

أكتب تعليقك ورأيك