وجبات خفيفة

الذرة المشوية – طرق عمل الذرة المشوية في المنزل

الذرة المشوية
الذرة المشوية

الذرة المشوية وجبة رائعة يحبها الكثير من الكبار والصغار فضلاً عن كونها سريعة التحضير وبدون مكونات إضافية تقريباً وغير مكلفة ولهذا سوف نقدم لكم في هذه المقالة من موقع تعليم الطبخ عربي كوك Arabicook.com اكثر من طريقة لعملها وجميع هذه الطرق سهلة ولا تحتاج الى وقت كثيرة كما إنها صحية تماماً.

طرق تحضير الذرة المشوية

الذرة المشوية

الذرة المشوية

الطريقة الاولى

نقوم بتقشير الذرة وإزالة الشعر الذي يوجد عليها ولكن لا نقوم برميه وانما نحتفظ به ونقوم بإحضار قدر ونضع فيه الماء البارد مع وضع شعر الذرة ومن ثم نضع به الذرة المقشرة ونضع القدر على النار ثم بعد ١٧دقيقة نقوم بإطفاء النار ومن ثم نقوم بإضافة الملح في القدر ونتركه لمدة ٢٠دقيقة وبعدها نقوم بإخراج الذرة ووضعها على صحن التقديم.

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية لتحضير ذرة مشوية هي من خلال الفرن وهي طريقة سهلة جداً فقط نقوم بإحضار الذرة من دون تقشيرها ونضعها في صحن الفرن ونقوم بوضعها في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة وبعدها نقوم بإخراجها لتصبح لدينا ذرة مشوية في الفرن، وبعد التقشير نضيف الملح والتوابل حسب الرغبة.

أطبخ أيضاً:  أصابع البطاطا المقرمشة - طريقة تحضير أصابع البطاطا المقرمشة

الطريقة الثالثة

الطريقة الثالثة لتحضيرها هي بوضعها في المايكرويف بدون تقشير لمدة تكون بين 4 إلى ٥ دقائق ومن ثم نقوم بتقشيرها ونضع عليها الملح.

الطريقة الرابعة

نقوم بتقشير الذرة بشكل كامل ومن ثم نقوم بإحضار شوكة او (سيخ شواء) ومن ثم نضعها على النار مباشرةً ونقوم بشوائها حتى تتحمّص بشكل ملحوظ وبعد التحميص نقوم بوضع الملح والفلفل الأسود عليها.

طريقة عمل سناك ذرة

نقوم بإحضار قدر ونضعه على النار مع اضافة ملعقة كبيرة من الزبدة وكوبين من الذرة المعلبة او الطازجة حسب الرغبة ونضيف ربع كوب من الماء ومن ثم نغطي القدر لمدة تتراوح من ٥ الى ١٠ دقائق.. وبعدها نقوم بإضافة ملعقتين من الجبنة الكريمية وبعد التقليب نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من بهار الجبنة (متوفر عند العطّارين) ومن ثم نخلطه مع الذرة ثم نقوم بإخراجها ووضعها في صحن التقديم.

أطبخ أيضاً:  جبنة القشقوان - وصفة جبنة القشقوان - طريقة تحضير جبنة القشقوان

فوائد الذرة المشوية لصحة جسم الانسان

الذرة المشوية لها الكثير من الفوائد فهي وجبة غذائية طبيعية ونبات من صنع الله سبحانه ولهذا من الطبيعي ان تحتوي على فوائد صحية كثيرة منها:

١-يساعد تناولها على الادرار بشكل طبيعي للذين يعانون من امراض في الكلى.

٢- تفيد الاشخاص الذين يعانون من مرض السكر فهي تمنع احتباس الماء في الجسم.

٣- تناولها يساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم ويرفع من نسبة الأحماض الدهنية التي تفيد اجسامنا.

٤- تناولها يمنع من تراكم الشحوم في الاجسام ولهذا ينصح الاطباء بتناول ذرة مشوية للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

جبي هذه الوصفة أيضاً: البطاطا بالكمون – وصفة البطاطا بالكمون – طريقة تحضير البطاطا بالكمون

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك