أطباق رئيسية

طاجن اللحم بالمشمش – طريقة تحضير طاجن اللحم بالمشمش

طاجن اللحم بالمشمش
طاجن اللحم بالمشمش

يعتبر طاجن اللحم بالمشمش من الوجبات الفاخرة والمختلفة التي يمكن تقديمها في المناسبات وتجمعات العائلة وغيرها ، تتميز هذه الوجبة بمذاقها الرائع وفوائدها العديدة لاحتوائها على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات التي تفيد جسم الإنسان ، يفضل تناولها أغلب الأشخاص ويمكن أن نقدم إلى جانبها طبق من الأرز الأبيض .

على الرغم من أنها تحتاج إلى بعض الوقت أثناء فترة تحضيرها إلاّ أنها لا تتطلب الكثير من الجهد ، تكفي هذه الوصفة لـ إطعام ستة أشخاص على المائدة وتحتاج إلى 60 دقيقة لـ طهيها .

المقادير الرئيسية لـ إعداد طاجن اللحم بالمشمش :

كيلو واحد من اللحم المقطع إلى مكعبات

ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت دوار الشمس

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البهار الخاص باللحم

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من ملح الطعام

أطبخ أيضاً:  اللحم بالبربوق المغربي - طريقة طبخ اللحم بالبربوق المغربي

عدد 10 من فص الثوم المهروس بشكل ناعم

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من معجون الفلفل الحار

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزعفران اليابس

ربع كوب من الخل

ثلاثة حبات كبيرة الحجم من البصل المفروم بشكل ناعم

ثلاثة أكواب من الماء

كوب واحد من المشمش المجفف

ربع كوب من اللوز المقشر

طريقة تحضير طاجن اللحم بالمشمش :

طاجن اللحم بالمشمش

طاجن اللحم بالمشمش

في البداية نحضر طبق واسع وعميق ونضع بداخله اللحم ونضيف إليه البهار وملح الطعام والثوم المهروس والزعفران ومعجون الفلفل الحار ثم نقوم بتقليبهم من خلال استعمال ملعقة بلاستيكية كبيرة الحجم حتى تختلط كافة المكونات التي وضعناها مع بعضها البعض ، بعدها نقوم بتغليفه بالنايلون وتركه جانباً لمدة 60 دقيقة حتى يتشرب كافة أنواع البهارات التي وضعناها .

بعد ذلك نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله الزيت ونتركه على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت تماماً ، حينها نقوم بإضافة اللحم المبهر مع الاستمرار بتقليبه من خلال استعمال ملعقة خشبية حتى يتحمر من كافة الجهات والجوانب ويحصل على اللون الذهبي الفاتح ، حنيها نبدأ بإضافة الخل والبصل المفروم بشكل ناعم والماء .

أطبخ أيضاً:  الفاهيتا - وصفة الفاهيتا - طريقة طبخ الفاهيتا - تعليم الطبخ

الآن نغطي القدر من خلال وضع الغطاء عليه ونتركه على نار قوية لمدة 40 دقيقة حتى ينضج اللحم بشكل كامل ، في تلك الأثناء نحضر قدر متوسط الحجم ونضع بداخله المشمش ونضيف إليه نصف كوب من الماء ونصف كوب من مرق اللحم ثم نضع القدر على نار متوسطة ونتركه لمدة 5 دقائق تقريباً إلى أن يبدأ بالغليان .

وأخيراً عندما يبدأ بالغليان نقوم بإضافة المرق والمشمش إلى قدر اللحم ونتركه على النار لمدة 5 دقائق أخرى حتى يطهى المشمش جيداً .

في النهاية نطفئ النار تحت القدر ونسكب اللحم بالمشمش في طاجن متوسط الحجم ونقوم بتزيينه باللوز المقشر ، ثم نقدمه مباشرة وهو ساخن .

أطبخ أيضاً:  أزهار الكفتة والخوخ - طريقة طبخ أزهار الكفتة والخوخ - تعليم الطبخ

أطبخ أيضاً : كسكس بالدجاج والخضروات – طريقة تحضير كسكس بالدجاج والخضروات

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك