شوربات

شوربة الجزر بالكريمة – طريقة تحضير شوربة الجزر بالكريمة

شوربة الجزر بالكريمة
شوربة الجزر بالكريمة

تعتبر شوربة الجزر بالكريمة نوع من أنواع الشوربات اللذيذة والتي يمكن تقديمها على وجبة العشاء باعتبار أنها خفيفة على المعدة أو يمكن تقديمها على وجبة الغداء إلى جانب الأطباق الأخرى ، يفضل الأشخاص تناولها في فصل الشتاء لأنها تمد جسم الإنسان بالطاقة والحرارة طوال اليوم .

سهلة التحضير ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد أثناء تحضيرها ، حيث يمكننا الانتهاء من إعدادها خلال 25 دقيقة فقط ، بالإضافة لكونها تكفي لإطعام أربعة أشخاص على المائدة .

المقادير الرئيسية لـ إعداد شوربة الجزر بالكريمة :

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبدة

عدد 4 من حبات الجزر كبيرة الحجم المقطع إلى مربعات صغيرة

عدد 5 من أكواب مرق الدجاج أو مرق الخضروات ( ذلك يعود حسب الرغبة )

ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح

ربع ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود المطحون

أطبخ أيضاً:  حساء الجزر والكستناء - طريقة تحضير حساء الجزر والكستناء

مقادير الكريمة

كوب واحد من القشطة

ملعقة واحدة كبيرة الحجم من النشاء

ربع ملعقة صغيرة الحجم من القرفة الناعمة المطحونة

مقادير التقديم

أربعة عيدان من النعناع الطازج المفروم بشكل ناعم

طريقة تحضير شوربة الجزر بالكريمة :

شوربة الجزر بالكريمة

شوربة الجزر بالكريمة

في البداية نحضر قدر واسع وعميق ونضع بداخله الزبدة ونتركها على نار متوسطة إلى أن تسخن وتذوب بشكل كامل ثم نضيف إليها مكعبات الجزر ونقوم بتشويحهم على النار ، حيث أننا نقوم بتقليبهم بشكل مستمر لعدة دقائق من خلال استعمال ملعقة خشبية عريضة حتى يحصلوا على اللون الذهبي الفاتح .

بعد ذلك نقوم بإضافة مرق الدجاج والملح والفلفل الأسود المطحون نحركهم قليلاً لكي تختلط كافة المكونات مع بعضها البعض ثم نقوم بتغطية القدر من خلال وضع الغطاء عليه ونخفف النار تحته ونتركهم على نار هادئة لمدة 20 دقيقة حتى ينضج الجزر بالكامل ، ويتكون لدينا خليط الجزر والمرق .

أطبخ أيضاً:  شوربة حب باللحم - طريقة تحضير شوربة حب باللحم

حينها نحضر وعاء الخلاط ونضع بداخله هذا الخليط الذي أعددناه ثم نثبت المضرب ونشغل على سرعة متوسطة لعدة ثواني إلى أن يتكون لدينا شوربة الجزر المتجانسة وناعمة القوام .

الآن نعيد الشوربة إلى نفس القدر التي كانت فيه ونتركها على نار هادئة إلى أن تسخن ، في تلك الأثناء نقوم بتحضير الكريمة حيث أننا نضع القشطة في وعاء الخلاط ونضيف إليها النشاء والقرفة الناعمة المطحونة ونشغل على سرعة متوسطة لمدة 60 ثانية متواصلة حتى تتكون لدينا كريمة ناعمة .

نقوم بسكب الكريمة فوق شوربة الجزر مع الاستمرار بالتحريك لمدة 5 دقائق لكي تختلط الكريمة مع شوربة الجزر بشكل جيد وحتى تصبح الشوربة سميكة القوام بعض الشيء .

أطبخ أيضاً:  شوربة القرع - وصفة شوربة القرع - طريقة تحضير شوربة القرع

في النهاية نسكب الشوربة في أطباق التقديم الفردية وننثر على سطح كل طبق القليل من النعناع المفروم ونقدمها مباشرة وهي ساخنة .

أطبخ أيضاً : شوربة القرع بالزعفران – طريقة تحضير شوربة القرع بالزعفران

أكتب تعليقك ورأيك